أجمل المعالم السياحية في سنترا

هي مدينة قوس قزح ذات التاريخ الأسطوري والعمارة الرومانسية الأكثر جمالاً في أوروبا وواحدة من أكثر الرحلات اليومية شعبية في لشبونة ،وهي المدينة القديمة التي يرجع تاريخها إلى العصر الحجري مع سمعة جيدة في المباني و القلاع الملونة و إيثارها من قبل أفراد العائلة الملكية في البرتغال لقضاء أوقات الصيف .

أهم المعالم السياحية في سنترا

  • دير كابوتشوس

يرجع تاريخ دير كابوتشوس إلى القرن السادس عشر الميلادي لإيواء 12 راهباً التزموا بالعيش في ظروف بالغة التقشف ،ويشمل الدير مزرعة وفناء و قاعة للإعتراف وقد صممت أبواب الدير  لتكون ضيقة ومنخفضة للغاية و بشكل يدعو للتعجب !!

صمم الدير ليبدو متوافقاً مع المظاهر الطبيعية من حوله المتمثلة في صخور الجرانيت الضخمة  في جبال سنترا المحيطة به وقد كان الدير بوجوده في أعماق الغابات مناسباً جداً للمهمة التي أسس من أجلها وهي العزلة و  الرهبانية التي فرضها هؤلاء الرهبان على أنفسهم .

  • قلعة مورس

تقبع قلعة مورس فوق قمة أحد المنحدرات الجبلية ويرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر  عندما غزا المسلمون شبه الجزيرة الأيبيرية ،تتميز القلعة بأسوارها الضخمة التي تشبه إلى حد بعيد أسوار سور الصين العظيم مع ذات المناظر الطبيعية الخلابة التي تحوطها .

  • قصر سنترا الوطني

يعد قصر  sintra  أحد أجمل القصور الملكية في البرتغال متميزاً ببرجيه المخروطين المتشابهين وتصميمه الداخلي الشرقي الذي يأخذ الطابع المغاربي مع باحات من الأرابيسك العربي .

يرجع تاريخ قصر سنترا الوطني إلى عام 1385 م عندما أمر الملك جون بإعادة ترميم القصر القديم وتجديده مرة أخرى وقد ظل القصر من وقتها مقراً دائماً للأسرة الملكية حتى عام 1880 م .

من أبرز المزارات السياحية داخل القصر “غرفة البجع” التي تزينها سبعة وعشرون بجعة ذهبية !