كيف تزيد من عمر بطارية هاتف الأندرويد؟

من أسوأ مشاكل أجهزة الهواتف الحديثة الاستهلاك السريع للبطارية نتيجة التطبيقات الكثيرة التي لا تؤثر فقط على عمر البطارية و إنما تحتل مساحة كبيرة من ذاكرة تخزين الجهاز, مما يجعل مستخدم الهاتف في قلق مستمر خوفاً من نفاد البطارية أثناء وجوده بالخارج أو من عدم قدرته على استقبال ملفات جديده على جهازه نتيجة عدم وجود مساحة كافية.

في هذا المقال مجموعة من التطبيقات الهامة لكل مستخدمي أنظمة الأندرويد حتى تلك الذين يستخدمون النسخ المطورة و المحدثة و المزودة بخصائص حفظ الطاقة.

  • تطبيق Greenify

يساعد هذا التطبيق على إطالة عمر البطارية عن طريق وضع التطبيقات و البرامج المستهلكة للطاقة في وضع “السبات” بدلاً من إغلاقها تماماً, والفائدة من هذه العملية أن الطاقة التي يستخدمها الهاتف لإعادة تشغيل تطبيق في وضع “السبات” أقل من الطاقة التي يستخدمها لتشغيل تطبيق تم إغلاقه تماماً.

كما يتيح تطبيق Greenify للمستخدمين أن يختاروا بشكل يدوي التطبيقات التي يرغبون في أن يضعها الهاتف في وضع السبات حتى لا يتم وضع تطبيقات هامة مثل الساعة و المنبه.

  • تطبيق Go Battery Saver & Power Widget

يتميز هذا التطبيق بأنه يوفر مستويات متعددة من حفظ الطاقة منها ما هو يعمل بشكل آلي على الجهاز مثل الوضع العام, الوضع الفائق, القوة الخارقة و الذي يعمل على توفير أقصى درجات ضبط استهلاك الطاقة لمساعدة الذين يرغبون في لعب ألعاب الفيديو أو مشاهدة الأفلام على هواتفهم.

يقوم تطبيق Go Battery Saver & Power Widget بقياس معدلات استهلاك الطاقة لكل التطبيقات ليتمكن من تحديد الخصائص الأكثر  استهلاكاً للبطارية و تمكين المستخدم من إغلاقها أو تفعيلها.

dubattery

  • تطبيق DU Battery Saver & Phone Charger

من أجمل تطبيقات حفظ الطاقة و الذي يحمل واجهة انسيابية سهلة مع العديد من المميزات و الاختصارات من أهمها وجود عدة أوضاع تتناسب مع ظروف الحياة اليومية مثل وضع العمل, وضع المنزل, كما يمكن أن تصنع وضعاً خاصاً بك.

ويساعد التطبيق المستخدمين على معرفة أكثر البرامج و التطبيقات الأخرى التي تستهلك الطاقة وكذلك التطبيقات التي يمكن إغلاقها دون أن يتأثر أداء الهاتف, ويوجد من التطبيق نسخة مدفوعة تسمح بتوفير لطاقة الهاتف يصل إلى أكثر من 70% من النسخة المجانية.

  • تطبيق Green Battery Saver & Manager

يقدم التطبيق عدة مزايا في نسخته المجانية لتوفير طاقة الهاتف منها إغلاق جميع استخدامات الواي فاي, و البلوتوث و جميع وسائل نقل البيانات في حالة عدم استخدامها بالإضافة إلى تجميع بعض خصائص الهاتف في مكان واحد مثل ضبط درجة السطوع و الاغلاق الذاتي ووضع السيارة.

وكل الأحوال ومع استخدام أي من هذه التطبيقات أو غيرها فهناك بعض الوسائل التي يمكن ضبط الهاتف عليها لتحجيم استهلاك البطارية مثل ضبط الهاتف على وضع الطيران و إغلاق البلوتوث و إغلاق نظام تحديد الأماكن (GPS) حيت سيساعد تعطيل هذه التطبيقات لدقائق على كسب المزيد من الطاقة.