كيف تكونين أنيقة في كل المناسبات؟

أناقة المرأة شيء أساسي لا تستغنى عنه في أي وقت من عمرها ولا في أي مناسبة في حياتها إلا أن بعض النساء يفزن بهذا اللقب “الأنيقة” و البعض الأخر يفشل رغم أنهن قد يبذلن أموالاً و يتبعن نصائح أكثر.

فما هو السر وراء الأناقة الدائمة و التي لا تتغير رغم مرور السنوات؟ كيف تكونين أنيقة اليوم و غداً وبعد عدة سنوات؟ كيف تبدو صورك في المستقبل كسيدة أنيقة رغم انتهاء “موضة” ما ترتديه؟

في هذا المقال أهم النصائح التي تجعل المرأة أنيقة في كل المناسبات و الأوقات حتى بعد مرور  عشرات السنوات:-

  • ارتدي ما يلائمك لا ما تحبيه

المفتاح الأول للأناقة الدائمة أن ترتدي ما يلائمك لا ما تحبيه؛ فليس مهماً اللون الذي تفضليه أو الذوق الذي تميلين إليه, أو التصميم الذي ترغبين في الحصول عليه, أو العلامة التجارية التي تسعين لامتلاكها, فهذا كله لا يعني شيئاً إذا لكن الملابس ملائمة لك.

استثمري فيما يلائمك و ابحثي عنه حتى وإن جاء على عكس ما تفضلين و إن لم تجدي بين الملابس الجاهزة ما يتناسب مع حجمك و طولك و طبيعة جسدك ابحثى عن حائكة تصنع لك ما يلائمك.

  • اللون الموحد

’البساطة هي الأناقة‘ مقولة طالما سمعناها لكننا نتعمد في كثير من الأحيان تجاهلها لتجربة تركيب أجزاء على أجزاء أو ألوان على ألوان  ومع ذلك تظل النصيحة الذهبية لمن ترغب في الحصول على أناقة دائمة أن تحرص على ارتداء ملابس من لون واحد أو بالأكثر درجات مختلفة من لون واحد.

  • النقوش البسيطة

توجد ثلاثة عناصر تستخدم دائماً في نقش الملابس النسائية و هي غالباً الخطوط, الأزهار و المربعات وأحياناً يتم المزج بينها للحصول على تكوين جديد, والنصيحة هنا انه عند ارتداء الملابس المنقوشة لابد أن يكون النقش بسيطاً من لونين فقط كالأزرق الفاتح و الأبيض, أو الأبيض و الأسود.

ISTANBUL, TURKEY - MARCH 13:  Perwin Aydin is seen wearing a vest from Zara blouse from Maschka shoes from Rochas  a bag from Shourouk and jewelry from H&M at MBFWI presented by American Express Fall/Winter 2014 on March 13, 2014 in Istanbul, Turkey.  (Photo by Timur Emek/Getty Images for IMG)

  • الإكسسوار و الأحذية العصرية

رغم أن الأناقة الدائمة تميل دائماً إلى المظهر الكلاسيكي المحافظ إلا أنه ليس من الممكن تجاهل الإكسسوار  و الأحذية العصرية التي تضفي لمسة لافتة للملابس وتظهر جمالها, بل إن شراء أحذية و إكسسوار  غالية الثمن وعصرية قد يكون استثماراً جيداً فيما يخص توفير المال.

  • الملابس الرجالي تنجح دائماً

هل تساءلت يوماً لماذا لم تتطور الملابس الرجالي كثيراً خلال المائة عام الأخيرة؟ – السبب أنها وصلت إلى مستوى معين من الأناقة الدائمة التي ترضي أذواق الرجال وبالتالي أصبحت البذلة, الجاكيت, القميص و  التي- شيرت و البنطلون الجينز  مستوى قياسي للرجل الأنيق.

لا مانه أن تضم خزانة ملابس المرأة أيضاً بعض الملابس الرجالية للاستخدام في العطلات و المناسبات العائلية مما سيضيف لمظهرها رونقاً جديداً.

  • الحلي و المجوهرات

لا يمكن أن نتحدث عن كيف تكون المرأة أنيقة في كل المناسبات دون أن نذكر ضرورة ظهورها ببعض قطع الحلي و المجوهرات التراثية الموروثة من أحد أفراد العائلة, وإن لم يكن فبالشراء.

قطع الحلي الكلاسيكية تضفي مظهراً رائعا للمرأة وتمنح إطلالتها جاذبية خاصة في المناسبات الاجتماعية واللقاءات الرسمية.