5 أشياء يجب أن تفعلها عند شرائك هاتف أيفون

تتميز شركة أبل بأنها تقدم منتجات غاية في الدقة سواء من حيث التصميم أو أنظمة التشغيل, لكنّ أبل لم تزعم يوماً أن الضبط الافتراضي الذي تصدر به منتجاتها هو الضبط الأفضل لإطالة عمر البطارية أو لتحسين أداء الهاتف؛ لذلك فهناك عدة أشياء يجب أن تعيد ضبطها عند شرائك هاتف الأيفون في القائمة التالية بعض منها :-

  • ضبط درجة السطوع

الحقيقة التي جربها كل مستخدمي أجهزة الهاتف الذكية أنه كلما ازدادت درجة سطوع الشاشة كلما ضعف عمر البطارية, وهواتف أيفون ليست خارج هذه المعادلة بل إن الضبط التقليدي (ضبط المصنع) لمنتجات أبل لا يكون معنياً بالحفاظ على طاقة البطارية قدر ما يكون مهتماً بإثارة إعجاب المستخدم بجودة عرض الشاشة وقوة أدائها؛ لذلك عليك الأن أن تعيد ضبط درجة السطوع إلى 50% أو أقل حفاظاً على عمر بطاريتك.

  • استعمل المؤشر العددي للبطارية

الضبط الافتراضي لمؤشر بطارية هاتف الأيفون معد مسبقاً لإظهار حجم امتلاء البطارية باللون الأخضر مما قد لا يعطيك تصوراً دقيقاً عن كمية الطاقة المتبقية في الهاتف رغم وجود هذه الخاصة ضمن اعدادات الايفون ودون الحاجة إلى تطبيق خارجي.

إذا رغبت في الحصول على مؤشر رقمي للبطارية ما عليك إلا الذهاب إلى (اعدادات) ثم (البطارية) ثم قم بتفعيل خاصية النسبة المئوية للبطارية, بهذه الطريقة يمكن قراءة حجم البطارية في شكل نسبة مئوية.

  • اضبط الغلق الذاتي

لعل هذه النقطة هي أوضح مثال على أن ضبط المصنع التقليدي لأجهزة الأيفون ليس هو الضبط المثالي, وأن أبل تركت حرية الاختيار لمستخدميها فكل هواتف أيفون غير مضبوطة على خاصية الغلق الآلي بعد انتهاء الاستعمال, لذلك تجد الكثير من الناس تبقى هواتفهم مفتوحة أمام المتطفلين عند تركها على المكاتب او المناضد بعد استخدامها فإن لم يوجد المتطفلون وجد استهلاك البطارية !

لضبط هذه الخاصية (اعدادات)+(عامة)+(الاغلاق الذاتي) ثم اضبط التوقيت على 30 ثانية أو ما يناسبك.

  • اضف بصمات أكثر لمتحسس الهوية

جميع مستخدمي هواتف أيفون الحديثة الذين يستمتعون بخاصية (touch ID) أو متحسس البصمة التي وفرت الكثير من الوقت و حلت مشكلة نسيان كلمة المرور قد يكتفون بالضبط الافتراض للخاصية (بصمة واحدة) في حين أنهم يمكن أن يزيدوا عدد هذه البصمات إلى خمس بصمات مرة واحدة!  فيمكنهم في هذه الحالة فتح الجهاز باستخدام أي أصبع من الأصابع الخمسة بل يمكن أن وضع بصمات مختلفة لأكثر من شخص كالزوج وزوجته أو الام وبنتها وهكذا.

ما عليك سوى أن تذهب إلى قائمة الاعدادات وتختار (touch ID)+(passcode) ضع الرقم السري  ثم اضغط على (Add a Fingerprint) واكمل التسجيل يمكنك تكرار نفس العملية في كل مرة ترغب فيها بإضافة بصمة جديدة.

  • اغلق نظام تحديد الموقع

ربما تكون هناك بعض الضرورة لاستخدام نظام تحديد موقع الهاتف في بعض التطبيقات خاصة تلك المتعلقة بإمكانية العثور على الهاتف أو تطبيقات العثور على المطاعم أو غير ذلك لكن هناك أيضاً خطورة لفتح النظام على كل التطبيقات خاصة مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى استنفاد البطارية بالطبع.

لمعرفة ما هي التطبيقات التي تستعمل نظام تحديد الموقع: (اعدادات)+(خصوصية)+( خدمة تحديد الموقع) يمكنك الأن اختيار التطبيقات التي تحتاجها فقط والغاء الباقي.