أجمل الأماكن السياحية في شيلي

ينظر كثير  من السياح إلى دولة شيلي على أنها المكان الذي يجمع الكثير من المتناقضات في ذات الوقت ،فشيلي التي تمتد طولاً بشكل لافت تضم بين حدودها ظواهر طبيعية متباينة فهي أرض الجبال الشاهقة, كما أنها أرض الوديان السهلة وبينما تنتشر فيها الغابات لا تخلو أرضها من المحيطات و البحيرات،و في حين يكون جوها شديد الحرارة في بيئة صحراوية جافة في الشمال فإن جنوبها يتميز بأنه من المناطق الجيليدية التي تسكنها البطاريق !!

أجمل الأماكن السياحية في شيلي

  • لا سيرينا

تقع مدينة لا سيرينا في شمال شيلي وهي ثاني أقدم مدينة في البلاد وتتميز بهندستها المعمارية الجميلة و شاطئها الذهبي الدافئ ،حازت سيرينا على سمعة كمدينة فكرية حيث تحتوى على كثير من المعالم التي أهلتها لهذا الوصف مثل المتحف الأثري والمرصد الفلكي أما عشاق الإنطلاق و المرح فيمكنهم أيضاً الإستمتاع في سيرينا بركوب الدراجات عبر الوادي وممارسة السباحة و الغوص في جزيرة داماس كما يمكن أيضاً زيارة حديقة الوطنية .

  • منطقة البحيرات

منطقة البحيرات في الأصل منطقة أودية بركانية خصبة وطويلة تمتد من بويرتو مونت في الجنوب إلى تيموكو في الشمال حيث تظهر فيها الغابات الكثيفة و البحيرات الصافية بينما تغطي الثلوج الفوهات البركانية أعلى الجبال .

قبل وصول الأوربيون إلى منطقة البحيرات كانت مغطاة بالغابات بكثافة وكان يسكنها شعب المابوتشي، إحدى قبائل أمريكا الجنوبية ورغم التدخل الأوربي في طبيعة منطقة البحيرات إلا أن هناك أماكن لاتزال بكراً لم تمس  مثل لوس اليرسيس الحديقة الوطنية المعروفة باسم “يوسمايت” كما ا،ه من الظواهر التي تجذب السياح إلى منطقة البحيرات في شيلي هو حداثة عمر الجبال فيها حيث يقدرها العلماء بنحو ألفي سنة فقط مما يجعلها من أعلى و أكثر الجبال خشونة في الشمال الأمريكي.

  • منتزه توريس دل باينه الوطني

يطلق عليها ايضاً “الأبراج  الزرقاء” نسبة إلى ثلاثة أعمدة كبيرة تقع في الحديقة الواقعة جنوب شيلي ،ومنطقة منتزه توريس دل بانيه هي في الأصل منطقة جيليدية تتشكل من مجموعات صخرية وبحيرات مجمدة ويتم استكشاف الحديقة إما باستخدام العربات الصغيرة أو عبر  “الطوف” بينما توجد بعض الأماكن التي يمكن زيارتها باستخدام الخيول !

أما الجزء الأكبر من الحديقة فيتم استكشافه سيراً على الأقدام في رحلات طويلة تمتد من خمسة إلى سبعة ايام مع مرشدين يجيدون الطهي و إعداد المهمات اللازمة لمثل هذه الجولات الطويلة .