حقائق رائعة تود أن تعرفها عن أسبانيا

كل دولة في العالم تحوي صفحات تاريخها الكثير والكثير مما يحير العقول ويجلب الكثير من التساؤلات. محطتنا اليوم في أسبانيا مع مجموعة من حقائق رائعة تود أن تعرفها عن أسبانيا، كما نعلم جميعًا تقع دولة أسبانيا في جنوب غرب قارة أوروبا بالتحديد في شبه جزيرة أيبريا ضمن دول الإتحاد الأوروبي، وتعتبر ثاني أكبر دولة في المساحة ضمن الإتحاد الأوروبي بعد فرنسا، وتتميز بازدهار وانتعاش اقتصادي كبير حيث يحتل اقتصادها المركز التاسع بين أكبر الدول الاقتصادية في العالم، ولذلك فمستوي المعيشة بها مرتفع جدًا، وتحتل أيضًا المركز العشرين علي مؤشر التنمية البشرية، كما احتلت المركز العاشر من حيث مؤشر جودة الحياة في 2005. تعاقب خلال تاريخها شعوب وثقافات مختلفة كان لها الأثر البارز في ترك إرث ثقافي وحضاري وتاريخي عريق عمل علي خلق دولة خلابة وقوية ومستقرة في أوجه الحياة المختلفة. في العقود الأربعة الأخيرة نشطت السياحة بدرجة كبيرة حيث أصبحت ثاني أكبر قطاع سياحي في العالم بفضل مناخها ومعالمها والثقافات المتنوعة بها.

تعرف معنا الآن علي مجموعة حقائق رائعة تود أن تعرفها عن أسبانيا :

الاسم الرسمي لأسبانيا هو ” جمهورية أسبانيا “.

في 2013 كانت أسبانيا ثالث أكثر دولة من حيث جذب السياح والزوار في العالم.

72 % من الأسبان يتحدثون اللغة الأسبانية والنسبة الباقية تتحدث لغات مثل الكاتالونية والجاليكية والباسكية ولغات أخري كثيرة.

لا يحتوي النشيد الوطني الأسباني علي أي كلمات.

يوجد في أسبانيا ناطحة سحاب تتكون من 47 طابق وهي خالية بالكامل من المصاعد.

من ضمن المهرجانات المتنوعة التي تقام  في أسبانيا يوجد مهرجان سنوي يسمي ” مهرجان التراشق بالطماطم ” يقوم المشاركين فيه بإلقاء آلاف من حبات الطماطم علي بعضهم البعض.

مشروع برج إيفل كان مقصود تنفيذه بالأساس في دولة برشلونة الأسبانية ولكن تم رفض المشروع وتنفيذه بعد ذلك في فرنسا.

كنيسة ” سيجرادا فاميليا ” الأسبانية تحت الإنشاء منذ ما يزيد عن 130 عام ويتوقع أن يكتمل بناءها في عام 2026 م .

بلغ معدل البطالة في أسبانيا  27.2 % في عام 2013 م وتلك النسبة أكثر مما كانت في الولايات المتحدة أثناء فترة الكساد الاقتصادي الكبير والتي وصلت 25 %.

الأرز الأسباني الشهير غير معروف في أسبانيا.

تمتلك أسبانيا منارة من أقدم المنارات في العالم ” برج هرقليز ” تم بناؤها في القرن الأول الميلادي ولا تزال موجودة وتعمل حتى الآن.

توجد مدينة في أسبانيا يتشارك فيها 700 من سكانها نفس اللقب ” جابون ” وهم أحفاد أحد ساموراي القرن السابع عشر والذين ما زالوا هناك بعد عودة السفارة الأسبانية لليابان.

يوجد سدين رومانيين في أسبانيا ما زال يتم استخدامهم حتى الآن بالرغم من مرور 1900 عام علي إنشائهم.

كانت أسبانيا محايدة خلال الحرب العالمية الأولي والثانية ولكنها واجهت حرب أهلية بين عامي ( 1936 م – 1939 م ) وراح ضحيتها قرابة 500 ألف قتيل.

تمتلك أسبانيا مدينتان كبيرتا الحجم ذاتيتا الحكم في شمال قارة أفريقيا هما مليلية وسبتة.

تنتج أسبانيا 43 % من إنتاج زيت الزيتون في العالم.

غزت بريطانيا أسبانيا عام 2002 عن طريق الخطأ حيث نزل 20 من مشاة البحرية الملكية البريطانية في أسبانيا بدلًا من جبل طارق لمدة 5 دقائق إلي أن تم تدارك الخطأ وتم سحب جميع القوات.

يوجد كابل يربط بين أسبانيا والبرتغال يبلغ طوله 2.365 قدم ( 720 متر ) ويستغرق 60 ثانية للوصول بك للبر الآخر حيث كان مكانك في أي من الدولتين ويعتبر من أخطر أنواع المواصلات في العالم.

أصغر ملك علي الإطلاق لأسبانيا كان ألفونسو الثالث عشر والذي أصبح ملكًا منذ أول يوم ولد به.

في 2011 م وصلت احدي المدن الأسبانية الصغيرة إلي حافة الانهيار المالي إلي أن قامت بالمراهنة علي جائزة اليانصيب الكبرى وفازت بها.

في 1894 م عرضت اليابان أن تشتري الفلبين من أسبانيا مقابل 40 مليون جنيه.

عدد من يتحدثون الأسبانية في الولايات المتحدة يفوق عدد المتحدثين بها في أسبانيا.

يُقال أن أكثر من 16 ألف احتفال ديني في أسبانيا يتسبب في إيذاء الكثير من الحيوانات، فأكثر من 60 ألف حيوان يموتوا كل عام بسبب تلك الاحتفالات.

يعتبر التشهير وتشويه السمعة لأي من العائلة الملكية الإسبانية جريمة تصل عقوبتها إلي السجن لمدة سنتين.

هناك أحفاد لكريستوفر كولومبس علي قيد الحياة اليوم وهو الأسباني الأصيل.

جميع الدول التي تقوم بالاحتفال بعيد الاستقلال، 58 دولة مستقلة عن بريطانيا، 26 دولة مستقلة عن فرنسا، 21 دولة مستقلة عن روسيا، 21 دولة مستقلة عن أسبانيا.

كانت هذه مجموعة حقائق تود أن تعرفها عن أسبانيا، لا تنسي أن تشاركنا بأي معلومة أخري مفيدة تعرفها عن تلك الدولة العريقة.

المصدر Factslides