أشهر 10 معالم سياحية في مدينة نيويورك

المدينة الحاوية لجمال العالم كله بداخلها بما تمتلكه من أشهر 10 معالم سياحية في العالم. تعتبر مدينة نيويورك الأكبر في عدد السكان في الولايات المتحدة الأمريكية وهي تابعة لولاية نيويورك، وتعد الأكثر تنوعًا في مختلف المجالات الحياتية و من أهم مراكز المال والتجارة في العالم حيث تتميز بوجود أعداد كبيرة جدًا من الشركات والبنوك، ولذلك تلقب بعاصمة العالم الثقافية والاقتصادية، تم إنشاؤها عام 1624م كمركز تجاري من قبل مستوطنين هولنديين، وأشهر ما يميزها المباني العالية ذات الواجهات الزجاجية.

والآن تعال معنا في جولة سياحية لتتعرف علي أشهر 10 معالم سياحية في مدينة نيويورك :

1 – ميدان التايمز

ميدان التايمز يقع في مانهاتن في نيويورك، وتقام فيه احتفالية رأس السنة كل عام ويحضرها أعداد كبيرة تقدر بمئات الآلاف، ويعتبر من أهم المناطق السياحية في نيويورك حيث يطلق عليه مفترق طرق العالم، ويشتهر بوجود أرقي المطاعم العالمية والشركات الضخمة مثل شركة  شيكولاتة  إم إن إمز الشهيرة وفنادق مشهورة مثل فندق شيراتون. تجربة حقيقة لعيش حياة مختلفة متمثلة في مشاهدة أفضل العروض السينمائية والمسرحية والأنشطة الثقافية كما في عرض برودواي.

2 – مركز لينكولن

يوجد في ساحة لينكولن في حي مانهاتن في مدينة نيويورك ويعتبر مركز ثقافي ضخم ويبلغ درجة كبيرة من الرقي، يحتوي علي دار أوبرا من أفضل الدور علي الإطلاق في الجانب الغربي العلوي وتسمي ميتروبوليتان مبنية من الحجر الجيري وتمتاز بواجهة بيضاء مع أقواس كبيرة، كما تنفرد بإنتاج فني متقن ومبتكر أوركسترا نيويورك، كما توجد بالمركز كلية جوليارد المتخصصة في فنون الأداء والرقص وشركات أخري متخصصة بالفنون تقدم أفضل العروض في العالم.

3 –  سنترال بارك

حديقة كبيرة في مانهاتن وسط نيويورك تبلغ مساحتها 3.4 كم مربع ويأتي إليها من كل مكان في العالم 37.5 مليون زائر سنويًا، وذلك منذ أن أصبحت معلم تاريخي وطني عام 1962، ولقد قام بتصميمها فريديريك لو أولمستيد بعد فوزه بمسابقة تصميمها، وتعتبر من أرقي مناطق الولايات المتحدة الحضرية الحديثة وهي غاية في الرقي نظرًا لحجمها ومركزها الثقافي والذي جعلاها جزء لا يتجزأ من هوية مدينة نيويورك، وتدير تلك الحديقة مؤسسة غير ربحية، كما تعد الموقع الأكثر تصويرًا في العالم حيث تم تصوير 305 فيلم سينمائي، كما تحتوي علي 25 من المنحوتات المشهورة، وتمتاز أيضًا بمسارات واسعة للمشي وهواء منعش كما يوجد بها حديقة الكونسرفتوار وحدائق حيوانات أخري وحلبات تزحلق علي الجليد تتحول إلي برك سباحة في شهري يوليو وأغسطس.

4 – متحف ميتروبوليتان للفنون

تم إنشاؤه عام 1870م ويقع في حديقة سنترال بارك ويعد أضخم وأشهر متاحف الفن في العالم، حيث يحوي أثار من جميع الحضارات وبالتالي يعكس ثقافات شعوب عدة مثل الحضارة الأشورية والمصرية وفلورنسا وغينيا وبيساو الجديدة وهضبة التبت، تبلغ مساحته أكثر من مليوني متر مربع ويحتوي علي 3 مليون قطعة فنية قديمة وحديثة مختلفة من دول متنوعة بالإضافة إلي آلات موسيقية وعسكرية، قام ريتشارد موريس هونت بتصميمه بنظام قوتي 1926 م، كما ويحتوي علي الكثير من الأجنحة منها جناح خاص بفن التزيين والتصميم الأميركي، وجناح خاص بأزياء مغنين ومغنيات من الأوبرا وأيضًا يمتاز بوجود مجموعة كبيرة من أعمال الفن الإسلامي القديم، ولقد بدأ المتحف بالفن الأوروبي والأمريكي ثم اتسع ليشمل فنون من حضارات أخري، متحف لا يمكن تجاهله بسبب موقعه وطرازه الفريد والذي يجذب كل محبي التصاميم والديكورات وعشاق الفن وتصاميم الأزياء، ولقد تجاوز المتحف الشكل التقليدي والكلاسيكي في طريقة عرض الأعمال مما أضاف ميزة أخري لجعله مميز وفريد، والدخول لذلك المتحف يتم بتبرع طوعي.

5 – مبني إمباير ستيت

استمتع بمناظر نيويورك الخلابة من أعلي منصة مراقبة في المدينة حيث أطول ناطحة سحاب تتكون من 102 طابق و72 مصعد بطول يصل 1250 قدم وقديمًا كانت أعلي مبني في العالم لمدة 40 عام، ويعتبر المبني بحق تحفة معمارية و ظاهرة ثقافية أدت إلي شهرته وظهوره في العديد من الأفلام مما جعله مصدر جذب كبير للسياح حيث يزوره سنويا 3.8 مليون سائح.

6 –  شارع فيفث أفينيو

من أرقي شوارع المدينة الخلابة حيث يمكنك شراء ما يحلو لأطفالك من اللعب الرائعة وذلك من متجر شوارتز للهدايا وهو متجر متخصص في ألعاب الأطفال ويعرض لأفخم العلامات التجارية وأعلاها قيمة، كما يمكنك تناول طعام الإفطار في مطعم تيفاني المشهور، وإذا أردت التسوق فحي سوهو والواقع جنوب مانهاتن بمحلاته التجارية وصالات عرضه الفخمة هو الخيار الأمثل في ذلك الشارع المتميز.

7 – تشاينا تاون – الحي الصيني

يمتاز هذا الحي بتقديم أفضل الأطعمة الصينية في النصف الغربي، كما يشتهر بوجود بعض المنتجات الأسيوية.

8 – جسر بروكلين

الممتد فوق نهر الشرق ويقع علي بعد خطوات قليلة من الحي الصيني ويربط بين أسفل مانهاتن وبلدة بروكلين الصاخبة، ويعتبر واحد من أشهر الطرق في مدينة نيويورك، كما يعد من أقدم الجسور المعلقة حيث تم تأسيسه عام 1825م وهو من أول الجسور التي تستخدم فيها الحبال الفولاذية، كل ذلك ساهم في جعله من المعالم التاريخية الوطنية الأمريكية وقديمًا كانت يحمل القطارات والترام أما الآن فقد أصبح قاصرًا علي السيارات والمارة.

9 – وول ستريت

أحد شوارع مانهاتن السفلية ويسمي شارع الطبقة الأرستقراطية، ويحتوي علي المبني الكلاسيكي و مقر البورصة الأمريكية والبنك الاحتياطي الفيدرالي والقاعة الاتحادية وتمثال الثور المشهور، لذلك يلقب بشارع المال والبورصة كما يحتوي علي الكثير من شركات المال الضخمة.

10- تمثال الحرية

 من أشهر 10 معالم سياحية في مدينة نيويورك علي الإطلاق، هدية الصداقة والحرية من فرنسا لأمريكا والمعبر عن الديمقراطية، يقع في جزيرة الحرية في خليج نيويورك وذلك لاستقبال الزوار والمهاجرين، وهو عبارة عن سيدة تمسك في يدها اليمني شعلة ترمز للحرية وهي رمز لتحررها أي تحرر أمريكا من قيود الاستبداد، وفي اليد الأخرى كتاب مدون عليه تاريخ الاستقلال الأمريكي 4 يوليو 1776م وعلي رأسها تاج يتكون من 7 قطع مسننة ترمز للقارات السبع، وما أروع أن تأخذ جولة بحرية حوله. وما أروع مشاهدة وزيارة أشهر 10 معالم سياحية في مدينة نيويورك !