نصائح لديكور غرف المعيشة

تعتبر غرف المعيشة هي الغرفة الأهم في المنزل إذ أنها واجهة البيت التي يستقبل فيها الضيوف و الزوار كما أنها المكان الذي يجمع شمل الأسرة في أغلب الأوقات التي يقضونها داخل المنزل, ومن أجل التأكد من أن غرفة المعيشة تتمتع بأحلى طلة أعددنا لك – سيدتي – هذه القائمة من النصائح لديكور غرف المعيشة.

لا تختاري الوان الدهانات أولاً حيث أنها متواجدة و بألاف الدرجات و المستويات و يمكن تغيرها في أي وقت و بسهولة.

اختاري العناصر الباهظة السعر أو المحببة إليك لتزيين غرفة المعيشة أولاً ثم قومي بضبط باقي عناصر الديكور بالنسبة إليها

لا تختاري منطقة صغيرة لوضع السجاد فهذا هو الخطأ الأول و الأشهر الذي تقع فيه أغلب السيدات عند تصميم ديكور غرفة المعيشة

تأكدي من أن جميع قطع الأثاث لها مكان فوق السجادة, خاصة الأرجل الأربعة للقطع الأساسية يجب أن تكون على السجادة لا خارجها, أما إذا تعذر ذلك لسبب أو لآخر فتأكدي أن الجزء الأمامي (الساقان الأماميان) يأخذان مكانهما بشكل طبيعي على السجادة بينما يمكن القبول بخروج الساقان الخلفيتان خارج السجادة, بالنسبة للقطع الصغيرة فيجب أن تبقى جميع أرجلها داخل السجادة.

 

لا تدفعي جميع قطع الأثاث لتلتصق بالجدار

احرصي على انشاء منطقة للمحادثة و الحوار بتقريب قطع الأثاث من بعضها

لا تضعي اللوحات و القطع الفنية في مكان عال تحت السقف مباشرة.

ضعي التصميمات الفنية و المشغولات اليدوية في مستوى النظر  وإذا كان هذا الأمر يختلف من شخص إلى أخر فحاولي أن تختاري مستوى يناسب الجميع

 

b8f5adfc1012b6790166dfc376fc3c87

  • لا تتجاهلي وجود مستويات متعددة من الإضاءة في غرفة المعيشة
  • اعملي على تنوع مصادر الإضاءة في غرفة المعيشة باستخدام عدة أدوات مثل لمبات الطاولات, أو المصابيح العمودية أو مصابيح الجدران لتحسين صورة الغرفة و اعطاء الشعور بالراحة لكل شخص.
  • لا تستخدمي أعداداً كبيرة من الوسائد التي قد تضطرك إلى نقلها في كل مرة يزداد فيها عدد زوارك
  • استخدمي الوسائد كعنصر ديكور هام لإظهار جمال قطع الأثاث وتناسق الألوان ولا تبخلي في شراء الوسائد الأغلى سعراً والتي ستصنع فارقاً في إطلالة الغرفة .
  • لا تخافي من المزج بين الأشياء ثمينة القيمة و الأشياء الزهيدة فهناك أشياء تستحق أن تدفعي فيها أموالك و أشياء أخرى يكفيك ما يؤدي منها الغرض.
  • ادفعي أموالك في الأشياء التي تستحق مثل أريكة متميزة يمكنها أن تبقى معك لفترة طويلة تتراوح بين 10-25 عاماً دون أن تفقد بريقها.