4 إكسسوارات لا غنى عنها في غرفة المعيشة

اعتادت السيدات على استخدام بعض الأنماط الثابتة من الديكور في غرف المعيشة لتعطي تميزاً و شكلاً مختلفاً للغرفة؛ مثل الأرائك الملونة, الكراسي و مناضد القهوة إلا أن هناك إكسسوارات أخرى أساسية و هامة يمكنها أن تجعل غرفة المعيشة نابضة بالحياة ولن تستطيعي الاستغناء عنها مهما قمت بتجديد ديكوراتك في المستقبل.

  • الوسائد المتناثرة

وجود الوسائد المتناثرة في غرفة المعيشة أمر ضروري؛ لسببين رئيسيين هما أن الأرائك و الكراسي الموجودة في غرفة المعيشة ستكون مريحة بشكل أكبر إذا ما دعمت بعدد من الوسائد التي توفر دعم إضافي للظهر, أو تعطي إمكانية اوسع للاسترخاء و الاستلقاء, ومن ناحية أخرى أن وجود الوسائد المتناثرة في غرفة المعيشة يُمكن من إضافة الوان جديدة و  مواد ديكور مختلفة كالمنسوجات و الرسومات و الجلود دون الحاجة إلى مساحة إضافية في الغرفة, ومع هذا ستكون الوسائد من أسهل الأشياء التي يمكن تغيرها و استبدالها عند الرغبة في تجديد الديكور أو إضافة لمسات أخرى جديدة.

  • الكائنات الحية

لاشك أن وجود عنصر حي أخر(غيرك وضيوفك) في غرفة المعيشة سوف يجعلها تنتقل من حالة السكون إلى الحياة, و اختيار هذا العنصر يعتمد على ميزانيتك المفترضة لتجديد اكسسوارات غرفة المعيشة؛ فإذا كانت الميزانية محدودة فإن بعض أصص النباتات الخضراء الموزعة في الأركان ستكون كفيلة بجذب العيون للون الأخضر الرائع, أما إذا كانت الميزانية مفتوحة قليلاً فيمكنك الاعتماد على الزهور المتجددة بشكل مستمر والتي يمكنك ان تختاري ألوانها متناسقة مع ألوان دهانات الغرفة مما سيعطي معنى أخر للمزاوجة بين الالوان الحية للزهور و الالوان الصامتة للدهانات .

  • الشموع

لا شيء يضفي جواً من السكينة و الراحة النفسية و الرومانسية مثل الشموع لذلك فهي أحد عناصر الديكور الداخلي التي تساير جميع الأذواق و تتجدد حسب الزمان و المكان .

إذا كان لديك مائدة أو طاولة دائمة في غرفة المعيشة, فإن لديك فرصة ذهبية لاستغلالها بوضع شمعدان لطيف يشغل مساحة من الفراغ و في نفس الوقت يمكن استخدامه في المناسبات المختلفة .

  • اللمسات الشخصية

من أهم عناصر الديكور الداخلي لغرف المعيشة هو اللمسات الشخصية التي لا يمكن أن تتشابه مع أحد أخر و التي تضفي حالة من التميز و الخصوصية على غرفة معيشتك !!

هذه اللمسة الشخصية يمكن أن تكون شيئاً خاصاً بك أو بأحد أفراد العائلة مثل لوحة مرسومة بشكل عفوي, قطع نحاسية قديمة, بعض الأدوات الفضية القيمة, مجموعة من الصور الفوتوغرافية الخاصة .

كلما بدت هذه القطع بسيطة وعفوية و خاصة جداً كلما أضافت حالة من التميز لغرفة المعيشة و جعلت عملية المقارنة بينها وبين غرف أشخاص أخرين أمراً صعباً.