أجمل الجولات السياحية السريعة من مدينة سان فرانسيسكو

يحيط بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية مجموعة مذهلة من المناظر الطبيعية الخلابة بدءا من خليج سان فرانسيسكو النابض بالحياة ونهاية بالمشاهد المثيرة للمحيط الهادي.

وبسبب هذه المناظر الطبيعة القائمة في كل مكان يمكن القيام بجولات سياحية سريعة في منطقة شمال كاليفورنيا سواء شمال أو جنوب أو شرق أو غرب فرانسيسكو حيث أن أقصى مكان يمكن الوصول إليه لا يستغرق أكثر من ساعتين بالسيارة.

-سانتا كروز  و  الممشى الخشبي للشاطئ

تعتبر مدينة سانتا كروز  بأيامها المشمسة الدائمة من أجمل المواقع الشاطئية التي تبعد نحو 37 ميلاً فقط من سان فرانسيسكو وتشتهر بممرها الخشبي العتيق والحديقة التاريخية الملاصقة للشاطئ كما تتميز بمناخها المعتدل مما يجعلها مكاناً مثالياً للاسترخاء والأنشطة الخارجية .

يمكن لزائري سانتا كروز القيام بعدة أنشطة ترفيهيه مثل السباحة أو استخدام الزوارق المائية في رحلات سريعة أو لعب الكرة على الشاطئ كما تشتهر شواطئ “كاول” ،”مانريسا” برياضة التزلج على الماء .

أما التسوق وتناول الطعام فمنطقة وسط المدينة تضم العديد من الأماكن الجذابة التي تناسب كل الأذواق.

san francisco
san francisco

-بيركيلي

مدينة بيركيلي الشهيرة بجامعتها من أجمل الجولات السياحية السريعة التي يمكن القيام بها من فرانسيسكو حيث يمكن للسائح التجول حول الحرم الجامعي الذي يقع في منطقة رعوية تمتد لنحو 178 فدان تحوطه الأشجار الحمراء و المناظر الخضراء الفاتنة .

كما يمكن لزائر مدينة بيركيلي زيارة برج (Sather ) حيث يمكنه الاطلاع على منظر عام لمدينة سان فرانسيسكو  والخليج .

من العلامات البارزة في بيركيلي النواحي الثقافية كالمسارح و المكتبات و العروض الخاصة بالحاصلين على جوائز “بوليتزر” وكذلك الحديقة النباتية ، وحديقة تيلدن ذات البحيرة المعروفة وجولات القطارات البخارية .

  • جبال تامالبيس

جبال تامالبيس أحد أماكن التزلج الشهيرة القريبة من سان فرانسيسكو  والتي تمتد لمسافة 50 ميلاً من المناظر الطبيعية الرائعة حيث يخترق المتزلجون مساحات شاسعة من غابات البلوط و الأشجار الحمراء كما تتيح منطقة جبل تامالبيس فرصة المغامرة لعشاق تسلق الجبال بالوصول إلى قمة الجبل البالغة 2.571 قدم حيث يمكنهم مشاهدة المشاهد الطبيعية بشكل بانورامي رائع.

 .