أجمل المعالم السياحية في واشنطن

تجتمع في منطقة العاصمة الأمريكية واشنطن مجموعة من أجمل المعالم التاريخية و السياحية التي تحكي قصة تأسيس الولايات المتحدة و العديد من الحوادث التاريخية المشهورة .

1-مستعمرات ويليامزبيرج

تقع مدينة مستعمرات ويليامز بيرج على بعد ساعتين جنوب العاصمة واشنطن والتي تعد صورة تاريخية حقيقية تنقل الزائر إلى أواخر القرن الثامن عشر .

لعبت مدينة ويليامزبيرج دوراً محورياً أثناء الثورة الأمريكية في الفترة من 1776 -1781م ومنها أمتطى جورج واشنطن جواده في رحلته الشهيرة إلى ميدان المعركة بمدينة يورك.

تعتبر وليامزبيرج متحفاً مفتوحاً حيث تحتفظ مبانيها بذات الطابع التقليدي القديم الذي يعود إلى القرن الثامن عشر  كما تنتشر فها عربات الخيول و الشوارع المرصوفة بالأحجار ، وهناك عدد من المنازل مفتوح لزيارة الجمهور كما يمكن أيضاً زيارة متحف الفنون الذي يعرض الأثاث الأثري و الأواني الخزفية .

-منزل ومزرعة جورج واشنطن

يعتبر  منزل جورج واشنطن بهيئته الأرستقراطية وإطلالته المميزة على نهر بوتوماك في فيرجينيا أحد المشاهد التي تعتبر رمزاً للدولة الأمريكية وكان لهذا المنزل مكانة خاصة عند  جورج واشنطن إذ يرجع تاريخ بنائه إلى 1735 على يد والده إلا أن “واشنطن” أعاد توسعته وتحسينه ليضم إليه 21 غرفة جديدة لاستقبال الضيوف و الزائرين وذلك على مدى 45 عاماً!

يدخل زوار منزل جورج واشنطن عبر الممر الرئيس الذي يقود إلى عدد من الغرف الواسعة التي تتقاسم إطلالات مميزة على نهر بوتوماك.

-مونتشيلو :تحفة توماس جيفرسون المعمارية

تقع مونتشيلو في ريف فيرجينيا الجميل وهي قطعة معمارية فريدة تم تصميمها في الفترة من 1769-1784 م على مساحة 11 ألف قدم مربع وتضم 43 غرفة بالإضافة إلى مدخل شاسع يقود إلى صالة استقبال أنيقة .

كما يضم المبنى مكتبة ضخمة تضم أكثر من 6000 كتاب وكذلك غرفة طعام واسعة تغمرها أشعة الشمس عبر النوافذ الزجاجية الكبيرة .

أما أشهر الغرف في مبنى مونتشيلو فهو الغرفة الساحرة ذات القبة الكبيرة بطلائها المميز ونوافذها الزجاجية المدورة.

يوجد للمبنى عدة برامج للزيارة يستطيع السائح أن يختار من بينها منها ؛جولة في المنزل و الحديقة الملحقة أو جولة في مساكن الأسرة و الخدم أو جولة الغروب والتي تتم في المساء المبكر وبعد مواعيد غلق المنزل .