أجمل المعالم السياحية في ساوباولو

مدينة السامبا أو ساوباولو -Sao Paulo هي أكبر المدن البرازيلية ومن أكثر  مدن أمريكا الجنوبية التي يمكن أن توفر للسائح تجربة سياحية مكثفة تشمل جولات بين النباتات الإستوائية و الشعب المرح والألوان المبهجة و الأصوات و الموسيقى الساحرة بل و الروائح المميزة.

منذ الخطوة الأولى خارج الطائرة ستدرك أن ساو باولو ليست سوى بوتقة كبيرة انصهرت فيها مجموعة متنوعة من الثقافات الغريبة بعضها شرقي بحت و الأخر غربي صرف وأن هذا الانصهار  أخرج تركيبة جديدة تظهر ملامحها في مشاهد الطهي و العزف الموسيقى و روح الحياة التي تدب بين السكان .

 

ساوباولو
ساوباولو

معالم سياحية في ساوباولو

  • متحف كرة القدم

يستهوي متحف كرة القدم في ساوباولو مشجعي كرة القدم بشكل كبير فهو يقدم مزيجاً من العروض التقليدية و التفاعلية فبينما يعرض معلومات عن أشهر اللاعبين والمباريات يقدم خدمات تعليمية لكيفية لعب كرة القدم بل ويقدم تجربة ركل الكرة في المرمى لتسجل مدى قوة ركلتك .

متحف كرة القدم يناسب عشاق هذه اللعبة وهؤلاء الراغبين في أن يكونوا من مشجعيها الأوفياء وهو مناسب جداً لزيارة الأطفال حيث يمكنكهم القيام بكثير من الأنشطة البدنية .

  • منطقة الحرية

يمكن القول أن مقاطعة ليبرادايد هي منطقة يابانية بإمتياز داخل مدينة ساوباولو ورغم أنها الآن تعج بالكثير من الكوريين و الصينيين إلا أن الطابع الياباني هو المهيمن على المنطقة سواء من حيث الناحية المعمارية أو الطقوس و الاحتفالات .

يشهد الميدان الرئيسي للمنطقة سوقاً أسبوعياً للسلع الآسيوية التقليدية حيث تباع جميع البضائع الموجودة في الأسواق اليابانية و الكورية و الصينية في المحلات الكثيرة المنتشرة بالميدان كما يقام في شهر يوليو من كل عام احتفالات ضخمة بالسنة الصينية الجديدة .

  • حديقة باركي دو إبيرابويرا

حديقة باركي دو إبيرابويرا هي المتنزه الرئيسي في ساوباولو وواحدة من أكثر مناطق الترفيه جذباً للسياح و المواطنين على السواء وتحتوي الحديقة على مسارات مخصصة للمشي و الجري وركوب الدراجات كما تضم أيضاً عدداً من البحيرات و مناطق الغابات .

لا يقتصر مشهد الحديقة على الجانب الترفيهي فقط بل ويوجد أيضاً عدد من المتاحف و الكنائس جنباً إلى جنب مع مسلة الثورة المشهورة وتمثال بيدرو ألفاريس كابرال ومع كل هذه المعالم يبقى الدخول للحديقة مجاني أغلب الوقت .