مدينة سبوليتو الإيطالية

مدينة سبوليتو الإيطالية (Spoleto) هي إحدى أجمل مدن السياحة في ايطاليا و  التي يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ وتقع في منطقة صخرية فوق أحد التلال التي توجد بمنتصف إيطاليا .

يوجد بمدينة سبوليتو عدة أثار قديمة يرجع بعضها إلى العصور الوسطى حيث استخدمت المدينة كحصن عسكري لفترات من الزمن فالجزء الأدنى من البلدة مثلا يرجع إلى العصر السادس قبل الميلاد كما توجد بعض الأثار الرومانية في قلب المدينة الأثري .

ونظراً لأن سبوليتو أسست على شفا أحد التلال فإن أغلب المشاهد السياحية توجد في الجزء العلوي من البلدة كما يوجد أعلى المدينة أشهر المزارات السياحية و المعروف باسم “قنطرة الأبراج”  .

موقع مدينة سبوليتو و وسائل الانتقال

تعتبر مدينة سبوليتو من أكبر المدن في منطقة الجنوب الإيطالي أو ما يطلق عليها “أمبريا ” وتبعد ما يقارب الساعة جنوب شرق مدينة ’ Perugia‘ المدينة الرئيسية في منطقة أمبريا ،كما تبعد تسعين دقيقة شرق مدينة ’ Orvieto‘.

توجد العديد من محطات انتظار السيارات للانتقال من خارج أسوار المدينة القديمة إلى المركز السياحي في الداخل كما يمكن قطع هذه المسافة سيراً على الأقدام .

كما تقع المدينة على خط قطار (Rome – Ancona) حيث تبتعد محطة القطار كيلو متر واحد عن الجزء السفلي من سبوليتو ،ترتبط مدينة سبوليتو ببقية المدن في منطقة أمبريا بشبكة من الحافلات والتي يمكن استخدامها للوصول إلى محطة القطار أيضاً.

 

 

مدينة سبوليتو الإيطالية
مدينة سبوليتو الإيطالية

المعالم السياحية في سبوليتو

-قنطرة الأبراج (Ponte delle Torri)

يرجع تاريخ قنطرة الأبراج إلى القرن الرابع عشر حيث بنيت الأبراج على بقايا قناة رومانية ،يبلغ طول القنطرة نحو 750 قدماً بينما تبلغ أعلى نقاطه 262 قدم كما يوجد في نتصف القنطرة أحد أبراج التي استخدمت بغرض تحصين وحماية الموقع .

يذهب السياح إلى منطقة قنطرة الأبراج للاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة أسفل القنطرة .

 

المسرح الروماني

بني المسرح الروماني في مدينة سبوليتو في القرن الأول الميلادي وهو يحتوي أيضا على متحف الحفريات ويضم عدة معروضات من العصر البرونزي و العصر الحديدي بالإضافة إلى قسم خاص بالمعروضات الرومانية .

 

ساحة ميركاتو

أحد أشهر الميادين في سبوليتو  حيث اعتبرت ولوقت طويل الساعة العامة الرئيسية عند الرومان كما يوجد بالميدان حوض ماء شهير بني في الفترة من (1746-1748م ) وكذلك يوجد عدد من المقاهي و المطاعم المحيطة بالميدان .

يمكن التجول حول القوس الروماني الذي كان يستخدم في السابق كمدخل رئيس للساحة ويرجع تاريخه إلى عام 23 ميلادية ،أو زيارة المعبد القديم الذي بنيت على أنقاضه كنيسة سان أنسانو.