تصاميم ديكور غرف الأطفال

لاشك أن تصميم ديكور غرف الأطفال من أفضل الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الإنسان وأمتعها ليس فقط لأنها تدخل البهجة والسرور على النفس باستخدام النماذج الطفولية والألوان المبهجة ولكن أيضاً لأنها تعيد الأب و الأم إلى زمن طفولتهم, وتتيح لهم الفرصة للقيام بما رغبوا فيه في غرفهم الخاصة, وسواء كان تصميم ديكور غرفة الأطفال لحديثي الولادة أو للأطفال الرضع أو حتى للمراهقين فستجد تلك السعادة و الرغبة في الإبداع بشكل غير متوفر في تصميم ديكور بقية الغرف .

 

تصاميم ديكور غرف الأطفال
تصاميم ديكور غرف الأطفال
  • استخدم الواناً غير متوقعة

على الرغم من أن الألوان الوردي والأزرق بدرجاتهم المختلفة وبقية الألوان “اللامعة هي الاختيار الأسهل و الأكثر تقليدية و استخداماً في غرف نوم الأطفال لكن الألوان الغير تقليدية و التي تعتبر خارج الصندوق ستعطي شكلاً جديداً مميزاً لديكور الغرفة.

لا تجعل الجرأة تنقصك في اختيار الوان من الفئة المعتمة أو الداكنة مع وضع بعض اللمسات والإكسسوار اللامعة أو المشرقة لتأكيد الحس الطفولي  و المبهج للغرفة.

 

تصاميم ديكور غرف الأطفال
تصاميم ديكور غرف الأطفال
  • إعادة توظيف قطع الأثاث

قبل أن تقرر تأثيث غرفة نوم الأطفال بقطع جديدة حاول إعادة النظر فيما لديك بالفعل من مجموعات قديمة لإعادة استخدامها وتوظيفها كقطع ديكور في غرفة نوم الطفل فيمكن استخدام مطفأة السجائر الطولية و الصناديق و سلال تخزين الملابس القديمة بعد إضافة لمسات جمالية عليها كأماكن للاحتفاظ بالألعاب و الحفاضات ومستلزمات الطفل الأخرى .

 

تصاميم ديكور غرف الأطفال
تصاميم ديكور غرف الأطفال
  • معرض القصص الملونة

استخدم الرفوف المفتوحة لعرض القصص المصورة ذات الألوان والرسومات الطفولية للعرض على حوائط غرفة الأطفال كشكل من أشكال الديكور المبتكرة و العملية في ذات الوقت إذ ستضيف هذه اللمسة بعداً بصرياً جميلاً كقطعة فنية في ذات الوقت الذي ستجذب الألوان و الصور نظر طفلك محفزة له على القراءة .

 

تصاميم ديكور غرف الأطفال
تصاميم ديكور غرف الأطفال
  • عرض لأعمال اليدوية لطفلك

تشهد مرحلة الطفولة العديد من الأعمال الفنية التي ينفذها الأطفال كمشروعات مدرسية أو هواية كالرسم العفوي و  الطباعة فوق النسيج وغير ذلك من الأعمال التي يمكن أن تستخدم كعناصر ديكور في المساحات الفارغة في غرفة الطفل بعد أن يتم وضعها داخل إطارات مرحة تناسب أعمارهم.

عرض الأعمال الفنية اليدوية لطفلك في المساحات الفارغة في غرفتة لن يمنحك فقط شكلاً من أشكال الديكور الطريف ولكن أيضاً سيشعر الطفل بقدرته على الإنجاز وتقدير الآخرين لعمله مما سينمي عنده الرغبة في تطوير هذه الهوايات .

 

تصاميم ديكور غرف الأطفال
تصاميم ديكور غرف الأطفال
  • المكان الخاص في الغرفة

من الضروري عند تصميم ديكور غرف الأطفال أن نهتم بعمل مكان خاص للطفل داخل الغرفة يمكنه فيه تخزين ألعابه المفضلة أو اللعب مع أقرانه أو يكون ملجأ له عند الرغبة في الانفراد مع نفسه هذا المكان يمكن تصميمه بشكل مبتكر على طريقة التخييم أو  بوضع سجادة على الأرض لتحديد المنطقة مع وضع علامات بلاستيكية خفيفة متصلة بعدد من الحبال .