طرق تجديد ديكور المنزل

بين الفترة و الأخرى يقلب الإنسان بصره في غرفات منزله فيستشعر أن الزمن قد ترك أثره على كل شيء من حوله وأنه قد حان وقد التغيير و عمل تحديثات للديكور تجدد من الحياة و  تعطي روحاً مختلفاً للمكان إلا أن تكلفة تجديد الديكور الداخلي بشكل كامل تكون غالباً مرتفعة لذلك سنتعرف في هذا المقال على بعض التحديثات الذكية التي تضيف انطباعاً بالحداثة و المعاصرة على غرف منزلك.

طرق تجديد ديكور المنزل
طرق تجديد ديكور المنزل
  • أضف إكسسوار معدني

قطع الإكسسوار المعدني صيحة شائعة هذه الأيام في فن الديكور الداخلي سواء في المنازل أو أماكن العمل على السواء ولحسن الحظ فإن هناك طرقاً متعددة لإضافة العناصر المعدن إلى الفراغات في منزلك وهي لن تكلفك جهداً أو مالاً يذكر.

كل ما تحتاجه هو مجموعة مختلفة من الأواني و التصميمات المعدنية بالألوان الرائجة مثل اللون النحاسي الدافئ, و اللون الذهبي و الفضي الهادئ ثم عمل تشكيلة من الأشكال و الالوان المختلفة لمنح ديكور منزلك لمسة عصرية جديدة .

طرق تجديد ديكور المنزل
طرق تجديد ديكور المنزل
  • أضف لمسة عالمية

أصبح إضافة قطع ديكور من ثقافات وبيئات مختلفة عنصراً هاماً من عناصر الديكور المنزلي في الوقت الحالي تماشياً مع حالة الانفتاح على ثقافات الآخرين التي وفرها الإنترنت وأصبحت البيوت التي تخلو من هذا المظهر ينقصها شيء ما فيما يتعلق بالديكور “العصري” أو “الحديث” لذلك سيكون استخدام قطع مثل السجاد التركي أو الكراسي الصينية القديمة أو بعض الإكسسوار الأفريقي إضافة رائعة نحو تحديث ديكور منزلك.

إلا أن أفضل ما يمكنه استخدامه دائماً هو تشكيلة المنسوجات من عدة ثقافات و دول مختلفة وذلك لأكثر من سبب منها : سهولة مزج قطع المنسوجات المختلفة في تشكيلة جمالية واحدة على النقيض من قطع الأثاث الضخمة, سهولة شراءها وتوفرها بأسعار معقولة, وفوق ذلك كله سهولة استبدالها في الوقت الذي تقرر فيه إجراء أي تغييرات لاحقة على ديكور منزلك.

طرق تجديد ديكور المنزل
طرق تجديد ديكور المنزل
  • أضف إضاءة جمالية

لا يمكن الحديث عن الديكور العصري للمنزل دون التطرق إلى عنصر الإضاءة الذي يحتل المكانة الأبرز في اظهار جميع عناصر الديكور الأخرى بالإضافة إلى تطور أدوات الإضاءة نفسها لتصبح من أهم عناصر الديكور العصري الحديث وذلك بآلاف التصميمات و الاختراعات التي صنعت خصيصاً لخدمة الديكور الداخلي و الشكل الجمالي .

من أهم أدوات الإضاءة التي تعطي لمسة عصرية لديكور منزلك الثريات الضخمة المتوهجة, واللمبات المصنوعة يدوياً و التي تستخدم في الأسقف وكذلك الأشكال الحديثة من أدوات الإضاءة الأرضية .

طرق تجديد ديكور المنزل
طرق تجديد ديكور المنزل
  • قطع الأثاث العصرية

أفضل و أسرع الوسائل لإضافة ديكور عصري حديث لمنزلك هو البدء في اختيار قطع الأثاث ذات التصميمات المباشرة و العملية لمنزلك, لست بحاجة غلى وضع تصميمات غريبة و لا متكلفة و لا محشوة بالتفاصيل بقدر ما تحتاج إلى تصميمات بسيطة تناسب الوقت الذي نعيشه وتعبر عن ثقافة الفترة الحالية.