أفضل طريقة لتجديد ديكور مطبخك

هل تسرعت بتصميم مطبخ تقليدي والأن تشعرين بالملل من كل قطعة فيه ؟هل تفضلين القيام بمهام المطبخ في أي مكان في المنزل حتى لا تقع عيناك على الديكور القديم الذي يصيبك بالإحباط, حسناً .. أنت في حاجة لقراءة هذا المقال لمعرفة أحدث 6 طرق لتجديد ديكور مطبخك بشكل سريع و عصري وقليل التكاليف .

تجديد ديكور المطبخ
تجديد ديكور المطبخ
  • إكسسوار و أثاث غير تقليدي

إذا كنت لا تستطيعين التخلص من القطع المملة في ديكور مطبخك فلماذا لا تقومي بإضافة الأشياء الجديدة و الجذابة في الفراغات حتى تمنحي نفسك شعوراً بالراحة و التجديد, هذه الأشياء الغير تقليدية سوف تضيف جرعة سريعة من الإثارة و الدهشة للعين وستجعلك تشعرين بالراحة و المتعة.

يمكنك إضافة قطع السجاد الشرقي أو المرايا أو حتى الكراسي ذات التصميم الغريب -إذا كان لديك مساحة كافية – كما يمكنك إضافة بعض اللوحات الفنية حتى تجذبي النظر بعيداً عن شكل الخزائن الغير محببة لك.

تجديد ديكور المطبخ
تجديد ديكور المطبخ
  • أعيدي دهان الخزائن

تفكر بعض السيدات عند الرغبة في تغيير ديكور المطبخ في إعادة دهان الحوائط وهذا جيّد لكنه من ناحية لن يترك الأثر المطلوب فأغلب مساحات الحوائط مخبأة خلف الخزان كما أن تكلفة فكّ وإعادة تركيب الخزائن ستكون تكلفة إضافية دون داع, و يفكر البعض الأخر في إعادة دهان السقف و هو حل أسهل من دهان الحوائط لكنه لن يحقق التغيير الكبير و الملفت الذي سيتركه دهان الخزائن نفسها التي قد تمثل 70% أو أكثر من مساحة المطبخ.

تجديد ديكور المطبخ
تجديد ديكور المطبخ

إذا تعذر عليك دهان الخزائن وتغيير ألوانها لسبب أو آخر يمكنك الاستعانة بورق الحائط الذي يضم تشكيلات جميلة ومبتكرة وعصرية وبذلك تكونين قد حققت الهدف من تغيير شكل مطبخك بأقل جهد وتكلفة ممكنة.

تجديد ديكور المطبخ
تجديد ديكور المطبخ
  • المجموعات أكثر جمالاً

من أحدث الطرق لتجديد ديكور المطبخ وأكثرها سلاسة هو تحزيم أدوات المطبخ في مجموعات وعرضها بشكل فنيّ جميل خاصة إذا كانت هذه القطع ذات ألوان زاهية مشرقة تجذب العين إليها مثل قطع البيركس أو أكواب الشاي أو غير ذلك.

إذا كانت لديك حائط خال في مطبخك استخدميه لعرض هذه الأدوات المستخدمة بشكل طبيعي في المطبخ لكن في شكل مجموعات وبترتيب فنيّ لخلق تأثير بصري مريح للنظر و مثير للانتباه.

تجديد ديكور المطبخ
تجديد ديكور المطبخ
  • اصنعي خلفيات مميزة

يعد عمل خلفيات مميزة داخل المطبخ من أسهل طرق تغيير الديكور الداخلي لمطبخك والتي تبرز اللمسة الفنية وتجذب الانتباه بعيداً عن الأشكال التقليدية الموجودة في المطبخ, يوجد العديد من الطرق لصنع الخلفيات سواء باستخدام البناء بالحجر أو وضع منظر طبيعي أو حتى إضافة ملصقات تحتوي رسومات غير متوقع ظهورها في المطبخ!!

  • الترتيب .. الترتيب ..الترتيب

من أكثر المشاهد إزعاجاً داخل المطبخ هو بعثرة الأدوات ووجود الأشياء الغير متجانسة معاً في مكان واحد وبالتالي سيكون من افضل الطرق لتحديث مطبخك هو إعادة ترتيب الأدوات وتصنيفها حسب الاستخدام فلا توضع الأطباق إلا مع الأطباق و لا تتجمع أدوات المائدة في مكان واحد مع الأكواب وهكذا سيساعدك هذا التصنيف و الترتيب بناء على وظيفة كل قطعة في عمل مجموعات متجانسة تعطي منظراً عصرياً لمطبخك.

تجديد ديكور المطبخ
تجديد ديكور المطبخ
  • الإضاءة سر الجمال

سواء كان مطبخك كبيراً أم صغيراً فإن الضوء الطبيعي هو مصدر لإنعاش حياتك وتجديد حيويتك داخل المطبخ لذلك احرصي على ابقاء النوافذ مفتوحة أغلب الوقت لاستقبال الضوء مع الحرص على بقائها نظيفة وعدم وضع أي عوائق أمام النوافذ للسماح بدخول أكبر قدر من الإضاءة.

أما إذا كان المطبخ صغيراً ولا تدخله إضاءة كافية وتريدين وضع لمسة جديدة تجددين بيها ديكور مطبخك فجربي وضع المزيد من الإضاءة بالأدوات المدلّاة من السقف مع إضافة المزيد من المرايا و الأسطح اللامعة العاكسة لزيادة كمية الضوء.