غرائب الديكور

أغرب تصميمات الديكور الداخلي لبيتك

ديكور بيتك
غرائب الديكور

الديكور الداخلي هو شكل من أشكال الفن وقد قالوا قديماً “الفنون جنون ” ومن هنا تظهر بين الحين والأخر بعض موضات الديكور الجريئة التي تهدف إلى كسر ملل الشكل التقليدي للغرف داخل المنزل حيث تستطيع هذه اللمسات الغريبة أن تجتذب أنظار الضيوف بطرافتها و تصميمها الغير تقليدي.

ومن منّا لا يرغب في تصميم ديكور داخلي جذاب لمنزله يجدد به حيويته و طاقته داخل المنزل على شرط أن تكون هذه العناصر المستخدمة في الديكور الجديد سهلة التنفيذ و قليلة التكلفة وهذا ما نقدمه لك في هذا المقال أغرب تصميمات الديكور الداخلي التي يمكن أن تنفذها بشكل يدوي بسيط مع تكلفة زهيدة جداً.

ديكور منزلك
غرائب الديكور

•استغل الأجزاء المرتفعة في المنزل

لتصميم ديكور غريب وجذاب في نفس الوقت لبيتك فعليك باختيار الأماكن الغير مألوفة التي لم يعتد ضيوفك أن يشاهدوا فيها أي زخرفة أو تصميمات ديكور كسقف الغرف أو الصالة مثلاً التي تستغل دائماً في وضع المصابيح أو تترك فارغة.

يمكنك أن تقم بطلاء السقف بلون مميز يختلف عن لون بقية الجدران في الغرفة أو وضع عناصر غريبة في السقف كتثبيت مجموعة من القبعات أو تعليق أصيص نبات بشكل فني جميل .

تصميمات ديكور
ديكور غريب

• مرايا غريبة في الحمّام

استخدام المرايا في الديكور الداخلي من أشهر الحيل و أكثرها فائدة حيث تساهم المرايا في خلق مساحة إضافية للأماكن الضيقة كما أنها سهلة الإضافة إذ يمكن لصق بعضها فوق المرايا القديمة أو حتى تعليقها بحبل قوي.

لتجديد ديكور الحمام بشكل فيه طرافة وغرابة ضع مرايا غير تقليدية في شكلها أو أحجامها أو ضع مجموعة من المرايا المتنوعة بشكل عشوائي أما إذا أردت إضافة بسيطة وأقل سعراً فاصنع إطاراً خشبيا مميزاً لمرآتك القديمة .

4

•عناقيد الإكسسوارات و الملحقات

الشكل العنقودي من أجمل الأشكال وأبسطها في التنفيذ ويمكن الحصول على أكثر من مجموعة تصلح لصناعة العناقيد في أكثر من مكان في المنزل فيمكن استخدام عدد من المصابيح في عمل شكل عنقودي من أطوال مختلفة وألوان متباينة مع إضافة بعض الملحقات رخيصة السعر لإضافة لمسة جديدة و غريبة .

•استخدام الملابس كديكور

هل خطر ببالك أن تستخدم ملابسك المخزنة بدون استعمال في حزانة الملابس كعناصر ديكور داخلي جميلة و غريبة ومثيرة للانتباه؟ تحتوي خزانة الملابس على الكثير من القطع التي يمكن استخدامها بشكل فنيّ جميل يضيف على المكان لمسة ديكور مدهشة بطرافتها !

يمكنك استخدام بعض الملابس التي تنتمي إلى ثقافات مختلفة (أفريقية ,أسيوية، عربية, أمريكا الجنوبية) لتزيين الجدران بديلاً عن اللوحات الفنية و الصور كطريقة جديدة مبتكرة كما يمكن عمل خط أفقي بمجموعة من القبعات في أعلى الجدار بشكل يحافظ على تناسق وتدرج الألوان كواحدة من الأفكار الغريبة في تصميم الديكور الداخلي لمنزلك.