نصائح لديكور غرفة النوم

6 نصائح للحصول على ديكور مميز لغرفة نومك

هل فعلت كل ما حلمت به أثناء تصميم ديكور غرفة نومك لكنك لا تزال غير راض عن مظهرها ؟هل تعتقد أنك أخترت أفضل الألوان وأحدث قطع الأثاث ومع هذا هناك شيء مفقود لازلت تبحث عنه ؟في هذا المقال نقدم لك أفضل 6 نصائح للحصول على لمسة شخصية مميزة لديكور غرفة نومك .

 

حوائط غرفة النوم
لمسة فنية

1)أضف لمسة فنية

إذا كانت حوائط غرفة النوم لا تزال عارية لا يسيطر عليها إلا الألوان الباهتة فإن أسهل طريقة لإضافة لمسة ديكور سريعة هو وضع مجموعة من اللوحات الفنية, الصور الفوتوغرافية, الملصقات, قطع منسوجات, أو مجموعة من صور العائلة فوق مقدمة الفراش أو في أي مكان آخر يحتوي مساحة كافية بإعطاء جرعة سريعة من التأثير و الحيوية.

 

أنواع الديكور
الألوان الموحدة

2) أنثر بعض الألوان

قد تكون الألوان الموحدة باعثة على الهدوء إلا أن غرف النوم دون مزاوجة بعض الألوان تصبح مضجرة فإذا أردت أن تصنع ديكوراً سريعاً وغير مكلف لغرفة النوم فما عليك سوى توزيع بعض الوسائد الملونة في أنحاء الغرفة, استخدم الألوان الشرقية التي تتناسب مع كل أنواع الديكور كما يمكنك وضع ثلاث وسائد متناسقة عند مقدمة السرير ليس شرطاً أن تكون متماثلة شكلاً أو لوناً أو حجماً.

 

 

المصابيح
ديكور غرف النوم

3) تخلص من مصابيحك القديمة

إذا كنت لا تزال تثبت في سطح غرفة نومك هذا المصباح السخيف الموضوع في تجويف معدني فإنه قد حان الوقت لتمنح غرفة نومك مظهراً جديداً جريئاً باستخدام مصباح أو ثُريَا جديدة تغير من طريقة توزيع الإضاءة و المنظر العام للغرفة .

 

النباتات المنزلية
عناصر الديكور

4) ضع المزيد من النباتات

إذا كان الحديث عن النباتات فهو الحديث عن أحد عناصر الديكور الداخلي الأكثر فاعلية على مرّ العصور ليس فقط لأن النباتات المنزلية تمنح المكان اللون الأخضر الزاهي ,وليس لأنها تظهر بقية الألوان وإنما لأنها تعمل أيضاً على تنقية هواء الغرفة وإمدادها بالأكسجين على الدوام.

 

خلفية الفراش
ديكور غرفة النوم

التدرج اللوني
ألوان الديكور

5)أعد طلاء أحد الجدران

من أسرع الطرق لتغيير ديكور غرفة النوم بشكل بسيط هو إعادة طلاء الجدار الذي يقع في خلفية الفراش بلون مختلف مع استخدام رسومات بسيطة بالاستنسل, يمكنك اختيار ألوان جريئة, قوية, لامعة مع ربط هذا اللون الجديد بعدد من الوسائد الملونة في نفس التدرج اللوني التي يتم وضعها على الفراش بشكل متناسق.

نمط غرفة النوم
طريقة ترتيب الفراش

6)غيِّر من طريقة ترتيب الفراش

تعتبر طريقة ترتيب الفراش من أهم العناصر المسئولة عن حيوية و نمط غرفة النوم لذلك إذا كنت لا تزال تستخدم بطانية تقليدية أو مفرش ممل فإنه قد جاء الوقت لتقتحم عالم أكثر إثارة ووضع نماذج أخرى مستوحاة من الحياة البريّة أما إذا كان هذه التصميمات لا تروق لك فيمكنك اختيار نماذج أخرى ذات ألوان عصرية جريئة .