كيف تصمم غرفة ضيوف بسيطة

لماذا يجب أن يكون ديكور غرف الضيوف بسيطاً ؟

إذا كنت من عشاق مبدأ “الأناقة في البساطة ” فأنت من هؤلاء الذين يميلون إلى تصميمات الديكور المنزلية الأقرب إلى الاعتدال و البعد عن البهرجة الزائدة و التركيبات المعقدة سواء في قطع الأثاث أو في الألوان و التصاميم الداخلية .

 تصميمات الديكور
ديكور غرف الضيوف

إلا أنك قد تتردد قليلاً عند تطبيق هذا المبدأ على غرف الضيوف لأنك قد تعتقد أن زوارك وضيوفك قد يكون لهم مزاج مخالف أو أنك تستخدم غرفة الضيوف للقيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت كأن تكون غرفة مكتب أحياناً أو غرف تخزين أو غرفة للاستذكار والقراءة أو غير ذلك وسواء كانت هذه الغرفة للزوار فقط أو كنت تستخدمها في أكثر من غرض فإن الديكور البسيط هو الأنسب لها .

في البداية إذا كنت تستخدم غرف الضيوف من أجل مهمة واحدة هي قضاء الزوار ليلتهم في ضيافتك فإنه من المنطقي أن توفر للضيوف غرفة يستطيعون أن يقضوا فيها ليلتهم بشيء من الراحة بعيداً عن تكدس قطع الأثاث و صخب الألوان ففي النهاية هي مجرد ساعات سيقضونها بين جدران هذه الغرفة ومن ناحية أخرى فإن تصميم ديكور بسيط لغرفة الضيوف هو أسهل و أرخص الطرق لتمنح الغرفة قدراً من الأناقة مع لمسة من الكلاسيكية وبالطبع سوف يكون ضيوفك أكثر استرخاءً كلما قلت الزخرفات و الإضاءة.

أما إذا كنت تستخدم الغرفة في أكثر من غرض فإن الديكور البسيط في غرفة الضيوف هو الأنسب لأنه سيناسب جميع الأغراض و الوظائف التي تقوم بها الغرفة !!

غرفة ضيوف بسيطة
غرفة ضيوف

كيف تصمم ديكور بسيط لغرفة الضيوف ؟

إذا كنت تبدأ في غرفة فارغة فإن عليك أن تحدد بداية ما هي قطع الأثاث اللازمة لتأثيث الغرفة, لاحظ أننا نتحدث عن القطع الضرورية وليست القطع التي “تريدها” أو “تفضلها” ولتسهيل مهمة الاختيار قم بتخيل الاحتياجات الأساسية للضيوف من الغرفة مثلاً (سرير للنوم, طاولة صغيرة بجوار السرير، مكان لوضع الملابس, وغير ذلك مما تراه ضرورياً حسب طبيعة ضيوفك الذين تتوقع أن يستخدموا الغرفة بشكل أكبر من غيرهم .

الأناقة في البساطة
ديكور غرف الضيوف

أما إذا كنت تصمم ديكور غرفة الضيوف لتؤدي أكثر مهمة كأن تكون غرفة للمكتب أو المطالعة أو التخزين فقم بتحديد قطع الأثاث اللازمة ومتطلباتها (مكتب كبير, أرفف للكتب, إلخ ) ثم قم بدمج القطع التي يمكن أن تؤدي غرضين معاً كأن تستبدل الطاولة الصغيرة بالمكتب أو بطاولة أكبر .

وفي حال كونك تعيد تصميم ديكور غرفة ضيوف موجودة بالفعل فعليك أن تبدأ في عملية إخلاء للغرفة من كل المستلزمات الغير ضرورية ولا تبقي إلا الأشياء التي لها وظيفة محددة في توفير أكبر قدر من الراحة والاسترخاء لضيوفك.
وليس معنى أنك تسعى لتصميم غرفة ضيوف بسيطة أنها تخلو من لمسات الديكور فهذا ليس مطلوباً بالطبع وإنما المقصود ألا يكون بالغرفة من الأشياء وقطع الأثاث الغير ضرورية التي لا استخدام حقيقي لها .