6 طرق لديكور متميز لجدران منزلك

من أول الأشياء التي نلجأ إليها عندما نريد إضافة “لمسة” شخصية أو ديكور متميز للفراغات الموجودة في المنزل هو البدء في تزيين الجدران بوضع صور أو لوحات فنية إلا أن هذه الأشياء جميعا تشترك في كونها محفوظة داخل إطارات، ولأن التغيير هو سمة الحياة ونمطها الأجمل فإن استمرار وضع الأشياء المحفوظة داخل إطارات على الجدران يعطي شعوراً بالرتابة والتقليدية ويفتقر للحيوية لذلك نقدم في هذا المقال 6 طرق لديكور متميز لجدران منزلك.

فن الديكور الداخلي يقدم أكثر من طريقة لتزيين الجدران البيت ليست الصور و اللوحات الفنية سوى الخطوة الأولى فيها؛ فمن أجمل الوسائل لتمييز الحوائط الرئيسية داخل المنزل تزينها بقطعة نسيج كبيرة وعتيقة؛ هذه القطعة القماشية ستضيف لوناً وملمساً نسيجياً على أي جدار توضع عليه خاصة إذا شغلت حيزاً كبيراً من الجدار.

إذا كنت تخطط لوضع قطعة أو قطعتين من النسيج على جدران منزلك فاحرص على أن تختار لهما حائطين بارزين في صحن البيت .

6 طرق , لديكور
جدران , منزل , ديكور

أما الطريقة الأخرى لتزيين جدران البيت فهو ما يعد صيحة رائجة اليوم في عالم الديكور الداخلي وهو وضع مجموعة منتقاة من القُبعات بشكل فني جميل يجذب أنظار الضيوف ويجعلهم يتوقفون قليلاً أمام هذه الطريقة الجديدة الغير تقليدية .

للحصول على المظهر الأمثل من وضع مجموعة قبعات على الحائط هو اختيارها من ذات اللون أو من درجات لونية متقاربة تعطي حالة من التناغم و التناسق مع لون الجدار .

أما الغرف التي تحتوي أشياء نفيسة داخل المنزل فيمكن تصميم ديكور خاص بجدرانها يعطيها قدراً من الخصوصية وذلك باستخدام مجموعة من الأطباق الصينية المزركشة التي تمثل وحدة واحدة بنقوشها و ألوانها .

عرض مجموعة الأطباق على الحائط هو طريقة مبتكرة وطريفة لإبراز مجموعتك الخاصة بدلاً من الاحتفاظ بها داخل خزانة الأطباق .

6 طرق , لمنزلك
ديكور , جدران , منزلك

من طرق ديكور الحوائط التي تحتفظ بقدرتها على جذب الأنظار في كل وقت هو وضع قطع السجاد حيث تعرض الأسواق دائماً مجموعات متجانسة في اللون ومختلفة في الحجم تمثل وحدات جمالية رائعة .

ربما يكون وضع السجاد فوق الجدران لمسة جمالية مميزة للديكور الداخلي إلا أنها لمسة مكلفة مالياً وتحتاج إلى متخصصين في تثبيت قطع السجاد حتى لا تسقط لاحقاً نظراً لثقل حجمها .

من الحقائق البديهية في الديكور الداخلي أن استخدام المرايا يزيد من مساحة المكان ويعطيه رحابة فلماذا لا تستخدم المرايا في الأماكن الضيقة لتضيف عليها لمسة جمالية مع زيادة مساحات إضافية للغرفة ؟!

عند اختيار المرايا لتكون هي الديكور الأساسي لجدران غرفك احرص على اختيار مرايا ذات أشكال مختلفة لكن قياسات وتصميمات متشابهة لتمثل وحدة واحدة .

6 طرق , منزلك
جدران , منزلك , ديكور

من أفضل ديكورات الحوائط التي تضيف لمسة حيوية للمنزل استخدام النباتات خاصة أنها تتمتع بتنوع الأشكال و الألوان والأحجام و تزيين الجدران بالنباتات يكون أكثر لفتاً للانتباه عندما يتم وضع النباتات على جدران الأماكن الغير متوقعة مثل جدران المطبخ ويفضل استخدام أنواع النباتات العطرية التي لا تحتاج إلى تربة كثيفة للنمو.

فن الديكور الداخلي في تزيين الحوائط و الجدران يعتمد على الخروج من الشكل النمطي باستخدام الصور واللوحات ذات الإطارات إلى استخدام طرق وأدوات من البيئة المحيطة يتم وضعها على الجدران بشكل فني جذاب.