أجمل ثلاث طرق لإظهار الوان منزلك

إذا كنت من عشاق الديكور أو مازلت تخطو خطواتك الأولى مع تصميم أول غرفة لك فلاشك أنك تدرك أن الألوان هي أكثر عناصر الديكور الداخلي إثارة للنقاش و الجدال فالألوان هي العنصر الرئيسي في كل التصميمات الفنية وهي شيء لا غنى عنه في كل غرفة .

 

1
تغيير , ألوان , الديكور

لا يُعد كون الألوان العنصر الرئيسي في كل التصميمات هو السبب الوحيد الذي يجعلك تبحث عن أجمل الطرق لتختار ألوان غرفك بل يتعلق الأمر أيضاً بكيف تحب أن تشعر أثناء وجودك في هذه البقعة أو تلك من منزلك !!

هل تريد مكاناً يثير فيك الحماسة و النشاط، أم تبحث عن غرفة تبعث فيك الدفء والشعور بالحميمية، أم أنك فقط تريد مكاناً يساعدك على الاسترخاء بعد يوم عمل طويل ؟ كل الإجابات هنا تتوقف على اختيارك للون بشكل سليم ومهما تكن رغبتك فاللون هو المفتاح الرئيسي ليجعلك تشعر بما تريد أن تشعر به .

 

2
ألوان , الديكور , أجمل

وعلى مدى تاريخ الديكور ظهرت نظريات عديدة تحاول أن تضع إطاراً للمحترفين و المبتدئين حول أجمل الطرق لاختيار الوان الغرف وقد تجمعت كلها في ثلاثة قرارات يجب على مصمم الديكور أن يختار واحداً منها وهي :اللمسات الصغيرة، القطع المتوسطة و المساحات الكبيرة .

استخدام ديكور اللمسات الصغيرة هو الأكثر شيوعاً و انتشاراً بين كثير من الناس ويتم فيه استخدام قطع صغيرة ملونة بشكل مختلف عن لون الغرفة لإظهار جمالها فأغلبنا يغير ألوان بعض الوسائد أو المنسوجات أو الملحقات الأخرى الموجودة في الغرفة لإضفاء لمسة مختلفة ومميزة .
استخدام طريقة اللمسات الصغيرة في تصميم الديكور الداخلي هو الطريقة الأسهل خاصة إذا كنت تقوم بعمل ديكور منزلك بمفردك كما أن استخدام القطع الصغيرة أقل كلفة من تغيير ألوان الحائط أو شراء أريكة جديدة بلون مختلف .

أما اختيار ديكور القطع المتوسطة فيحتاج أشياءً أكبر حجماً مثل مقعد جديد أو طاولة طعام أو حتى رف كتب بلون مختلف عن لون الغرفة، ويظهر هنا الفرق بين استخدام القطع الصغيرة كالوسائد أو قطع المنسوجات و بين استخدام القطع المتوسطة في الأثر البصري الذي يتركه كل منهما؛

فبينما تبدو القطع الصغيرة أشبه ما يكون بحبات متناثرة على الخلفية مهمتها تأكيد اللون الأصلي للغرفة وإظهار جماله، تبدو القطع المتوسطة وكأنها جاءت لتتشارك بألوانها المختلفة مع ألوان الغرفة الرئيسية في منافسة لجذب الأنظار.

وبينما سيكون من اللازم استخدام عدة قطع صغيرة أو وضعها في شكل طبقات متعددة ليظهر لونها لن يكون ذلك ضرورياً مع القطع المتوسطة التي لا يقتصر مجالها على قطع الأثاث فقط بل يمكن أن يشمل هذا النمط من الديكور السجاد و الستائر أيضاً لإظهار جمال أرضية الغرفة أو النوافذ.

3
ألوان , ديكور, منزل

تأتي الطريقة الثالثة و الأخيرة وهي استخدام مساحات الألوان الواسعة كخيار مفضل لمحبي الألوان وتنويعاتها بشكل واضح فالغرض الرئيسي من استخدام مساحات لونية مختلفة في الغرفة هو إبراز وتحديد بعض الأجزاء كالسقف أو الحوائط أو الأرضيات .

وبذلك يصبح استخدام القطع الصغيرة أو المتوسطة محدوداً جداً في مثل هذه الغرف التي يتشارك فيها لونان أو أكثر حيث يتم التركيز على الألوان الرئيسية فقط .

أجمل ثلاث طرق لاختيار ألوان منزلك تخضع لاعتبارات عديدة منها حجم الغرفة و المساحات الفارغة التي يمكن استغلالها و في كل الأحوال التكلفة المادية لذلك تتيح هذه الطرق الثلاث الفرصة لاستخدام الألوان حسب الظروف المتاحة في كل حالة .