شركة HTC تشرح خصائص قارئ البصمات في هاتف HTC One Max

htc-one-max-23

كما نعرف جميعاً أن أحدث هواتف اتش تي سي HTC One Max والذي أطلق مؤخراً يمتلك قارئ للبصمات في الجزء الخلفي من الجهاز بالقرب من الكاميرا. قارئ البصمات بدأ في الظهور مؤخراً في عدد من الهواتف الذكية للحفاظ على الخصوصية، والآن فقد قامت HTC بشرح كيفية عمل قارئ البصمات الموجود في هاتفها HTC One Max، وأين يتم تخزين بيانات البصمات.

ففي حديثها عن الخصوصة والأمان في هاتف HTC One Max، قالت HTC أن جميع بيانات قارئ البصمات يتم تخزينها محلياً على الهاتف في الذاكرة، كما أنه يتم تشفيرها وتخزينها في قسم النظام والتي لا يمكن الوصول إليها بسهولة أو نسخها. وتعتبر بيانات بصمات الأصابع ليست صورة فعلية ولكن خصائص البصمات يتم تحديدها بواسطة خوارزمية الملكية. كما أكدت الشركة أيضاً أنها لا تمتلك الحق للوصول إلى معلومات بصمة المستخدم وأنه لا يمكن استخدامها من قبل طرف ثالث.

htc-one-max-13

وبالإضافة لقارئ البصمات فيمتلك هاتف HTC One Max شاشة full HD بحجم 5.9 انش ومعالج Qualcomm Snapdragon 600 رباعي النواة بتردد 1.7 جيجا هرتز. أما المواصفات الأخرى فتتضمن رامات بقوة 2 جيجا بايت، وخيار بين سعة التخزين 16 و 32 جيجا بايت.

كما يأتي HTC One Max مزوداً بمنفذ لبطاقات الذاكرة microSD يستوعب حتى 64 جيجا بايت، ونسخة الأندرويد 4.3 جيلي بين، مع احدث نسخة مُعدلة من واجهة المستخدم HTC Sense 5.5. ويحمل الهاتف بطارية عملاقة بقوة 3.300 ملي أمبير، كما تعرض شركة HTC غطاء HTC Power Flip اختياري والذي يوفر بطارية إضافية للهاتف بقوة 1.150 ملي أمبير.

هذا ويمتلك الهاتف زوج من الكاميرات، الأمامية بدقة 2.1 ميجا بيكسل، والخلفية تمتلك تقنية الألترابيكسل الرائعة والتي يمكنها تصوير فيديوهات فائقة الجودة بدقة 1080 بيكسل. وسوف يتوفر الهاتف في جميع انحاء العالم بداية من أواخر شهر أكتوبر الحالي.