تطبيق البلاك بيري ماسنجر سوف ينطلق على الاندرويد و iOS في غضون ايام

blackberry-messenger

يبدو أننا سنشهد إنطلاقة تطبيق البلاك بيري ماسنجر (BBM) أخيراً على نظامي الأندرويد و iOS. فالتطبيق الذي طال إنتظاره كثيراً سوف يكون متاح على كلا النظامين في غضون أيام قليلة وفقاً لما صرح به رئيس التسويق في بلاك بيري “فرانك بولبن”. كما أضاف فرانك أن هناك 6 مليون عميل مسجلين مسبقاً للحصول على تطبيق البلاك بيري ماسنجر (BBM) فور إطلاقه على الأندرويد و iOS، وأن الشركة تمكنت من إصلاح المشاكل التي نشأت بسبب تسريب ملف APK قبل الإطلاق الرسمي للتطبيق.

والجدير بالذكر أن التطبيق كان يفترض إطلاقه يوم 21 سبتمبر الماضي على الأندرويد، ثم ينطلق على نظام iOS في اليوم التالي 22 سبتمبر، ولكن قبل إطلاق التطبيق تم تسريب ملف APK لتطبيق البلاك بيري ماسنجر على نظام الأندرويد مما تسبب في بعض المشاكل مع خادوم الرسائل ناتجة عن تحميل أكثر من مليون شخص للتطبيق المُسرب.

ونتيجة لذلك، قامت بلاك بيري بتأجيل إطلاق التطبيق على الأندرويد و iOS. وبعد ذلك، دخلت الخدمة مراحلها التجريبية مرة أخرة من أجل الإختبار. وهناك إحتمالات أيضاً أن يرى التطبيق النور على نظام الويندوز فون كذلك ولكن لم تُعلن بلاك بيري بشكل رسمي عن موعد إطلاق البلاك بيري ماسنجر على الويندوز فون. هذا وسوف نواليكم بالموعد المحدد لإطلاق التطبيق على نظامي الأندرويد و iOS فور إعلانه رسمياً.