أبل تخفض إنتاج الآيفون 5c إلى النصف

 

أبل تخفض إنتاج الآيفون 5c إلى النصف

أبل تخفض إنتاج الآيفون 5c إلى النصف
أبل تخفض إنتاج الآيفون 5c إلى النصف

أبل تخفض إنتاج الآيفون 5c إلى النصف دعونا نقر بالحقيقة، فالآيفون 5c ليس رخيص الثمن كما كان متوقعاً، وخصوصاً في الأسواق الصينية. فالهاتف الجديد أُطلق بهدف كسب حصة جيدة في الأسواق الناشئة، ولكن يبدو أن الأمور أنقلبت رأساً على عقب. فأبل طرحت الهاتف للبيع بسعر 730 دولار، وهو السعر الذي يعتبر أغلى من سعر الآيفون 5s في الولايات المتحدة والعديد من الأسواق العالمية أيضاً، وحتى سعره في الصين فقد بلغ 5.288 يوان (حوالي 860 دولار)، ولذلك فقد لاقي الهاتف قبولاً ضعيفاً من المشترين.

وفي سياق متصل، ظهر تقرير جديد من موقع CtechCN والمعروف بمصداقيته في الأخبار الخاصة الآيفون، والذي يشير إلى أن أبل قد خفضت طلبات إنتاج الآيفون 5c من 300.000 إلى 150.000 وحدة في اليوم. ويشير هذا الإنخفاض الذي يبلغ 50% إلى أن مبيعات الآيفون 5c ليست قريبة لما كانت تتوقعه أبل.

كما يبدو أيضاً أن الطلب على الآيفون 5c في الصين ليس عالي كما كان متوقع. ونتيجة لذلك، فإن العديد من تجار التجزئة يبيعون الهاتف بأقل من سعره الرسمي، حيث صرح العديد من المشترين أنهم حصلوا على الهاتف مقابل 3.000 أو 3.300 يوان.

وعلى الرغم من أن أبل قد حققت مبيعات قياسية في الأسبوع الأول والتي بلغت 9 مليون وحدة، إلا أننا نخمن أن الآيفون 5s هو صاحب نصيب الأسد من هذه المبيعات. هذا ومن المنتظر أن تُعلن أبل عن نتائجها المالية في 28 أكتوبر المقبل والتي ستبين الحقيقة كاملة.