التحقيق مع مسؤول ببكين أنفق 260 الف دولار تكاليف زفاف أبنه

ذكرت وسائل اعلام حكومية إن وكالة لمكافحة الكسب غير المشروع في الصين تحقق مع مسؤول ببكين أنفق أكثر من 1.6 مليون يوان (260 ألف دولار) على حفل زفاف ابنه الذي دام ثلاثة أيام في أحدث خطوة في حملة الحكومة ضد البذخ.

ونشرت صحف صينية أن ما لين شيانغ نائب عمدة قرية في ضاحية تشينغ هينغ في بكين أقام حفل الزواج في مركز للمؤتمرات كان أحد الأماكن التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 خلال العطلة الوطنية في البلاد الأسبوع الماضي.

وذكر ما لصحيفة بكين نيوز إن الحفل أقامته أسرتا العروسين وأنه لم يتمكن من ايقاف أسرة العروس من الانفاق على الحفل ببذخ مشيرا إلى أن أسرة العروس من رجال الأعمال الأثرياء من إقليم جيانغ سو.

وبينت الصحيفة أن ما قال إنه دفع تكاليف يومين فقط من الاحتفالات في قريته كلفته 200 ألف يوان مضيفا أنه استعاد جزءا من هذا المبلغ في شكل هدايا.

وعادة ما يقدم الضيوف في حفلات الزفاف بالصين أموالا كهدايا للعروسين والتي كثيرا ما تستخدم في تغطية تكاليف حفل الزواج. وذكر ما أن السيارات الفاخرة التي استخدمت خلال حفل الزواج جرت “استعارتها”.

ومنذ توليه الرئاسة في مارس آذار وصف الرئيس الصيني شي جين بينغ الفساد بأنه يهدد الحزب الشيوعي الحاكم وتعهد بمكافحة الفساد من أكبر المسؤولين حتى أصغرهم