كيف تنقل البيانات من الآيفون لهاتف HTc One باستخدام HTC Sync Manager

HTC_One_iPhone_HTC_Sync_Manager_610x406

إن عملية نقل البيانات من الآيفون إلى أي جهاز أندرويد ليس عملية سهلة في معظم الحالات. فمن المحتمل أن يقوم المستخدمين باستخدام iCloud، أو جوجل، أو أي خدمة سحابية أخرى لتخزين المعلومات الشخصية مثل جهات الاتصال والتقويمات وغيرها. ولكن ماذا عن أولئك الذين لا يستخدمون خدمة سحابية، أو أولئك الذين يرغبون في نقل الصور والفيديوهات بسهولة، أو حتى الخلفيات من الآيفون إلى جهاز الأندرويد الخاص بهم؟

حسناً، إذا كنت تمتلك هاتف HTC One، فسوف تحتاج لبضع دقائق فقط وجهاز كمبيوتر محمل عليه iTunes من أجل نقل بياناتك من الآيفون إلى هاتف الأندرويد الجديد.

 HTC_Sync_Manager_610x416

للبدء في عملية نقل الملفات سوف تحتاج لتثبيت برنامج HTC Sync Manager، وهو برنامج مجاني من HTC مُدرج على هاتف HTC One أو يمكنك تحميله عبر موقع الشركة.

 HTC_Sync_Manager_iTunes_Settings_610x188

بمجرد أن يتم تثبيت البرنامج وتشغيله، مع توصيل هاتفك بالحاسوب، انقر على More ثم خيارات نقل الآيفون “iPhone TRANSFER” الموجودة أسفل القائمة العلوية بقليل. سيُطلب منك عمل نسخة احتياطية من الآيفون الخاص بك باستخدام الايتونز على نفس الحاسوب. بعد ذلك قم بتوصيل الآيفون إلى الحاسوب، واختر “This computer”، وقم بإلغاء تحديد خيار تشفير النسخ الاحتياطي إذا كان مُحدد من قبل، ثم انقر على “Back Up Now”.

 HTC_Sync_Manager_iTunes_File_610x313

بعد اكتمال النسخ الاحتياطي، افصل الآيفون وأعد توصيل هاتف HTC One بالحاسوب. سوف يتعرف تطبيق HTC Sync Manager على كل ملفات النسخ الاحتياطي الخاصة بالآيفون تلقائياً وسوف يقوم بعرضها في قائمة حسب الترتيب الزمني. اختر أحدث نسخة احتياطية، وانقر على OK.

 HTC_Sync_Manager_Options_610x313

بعد ذلك اختر ما ترغب فيه من الفئات المُدرجة وهي: جهات الاتصال، والتقويم، والرسائل، وتطبيق الكاميرا، والخلفيات، والمُفضلات. يمكنك اختيار أن تقوم هذه الملفات باستبدال الملفات الموجودة على HTC One، أو مجرد دمجها فقط دون حذف الملفات الموجودة. انقر على “Start” عندما تكون جاهز لبدء مزامنة العناصر التي قمت بتحديدها.

 HTC_Sync_Manager_Status_610x416

بمجرد أن تقوم بالنقر على “Start” سوف يتم إعادة توجيهك إلى الصفحة الرئيسية لبرنامج HTC Sync Manager. لا تظن أن العملية انتهت بهذا الشكل، فإذا نظرت إلى الزاوية اليمنى السفلية سوف تجد مدى تقدم عملية النقل. لذلك، لا تقم بفصل هاتفك حتى تنتهي هذه العملية.

وبهذه العملية، أعتقد أن HTC سهلت عملية نقل الملفات بالنسبة لمستخدمي الأندرويد والآيفون على حد سواء. كما يتوفر في التطبيق أيضاً خيار نقل الملفات باستخدام البلوتوث مباشرة، ولكنه لم يعمل بشكل جيد معي – لذا، إذا قمت بالتجربة ونجح معك هذا الخيار شاركنا طريقتك.