4 مميزات يجب عليك معرفتها في متصفح سفاري على نظام iOS 7

إن استخدام التطبيقات والبرامج غالباً هو أمر سهل بالنسبة لكثيرين، ولكن دائما ما تكون هناك العديد من الخبايا والحيل التي بإمكانها تحويل تجربتك إلى مجرى آخر. هذه الحيل والمزايا ربما تكون غامضة بالنسبة للشخص العادي، لذلك نحن دائما متواجدين لتوضيح هذه المزايا حتى يتسنى لمتابعينا تحقيق أقصى استفادة من أجهزتهم والتطبيقات التي يحملونها. واليوم سوف نكشف عن 4 مميزات هامة يجب عليك معرفتها في متصفح سفاري على نظام التشغيل الجديد لأبل iOS 7.

البحث الذكي

iOS_7_Safari_Search_270x473

أول شيء من المرجح أنك ستكتشفه في المتصفح الجديد هو شريط العنوان. فكما ترون لم يعد هناك نوعان من حقول إدخال النصوص المختلفة، واحدة لإدخال رابط URL وواحدة للبحث. حيث قامت أبل بدلاً من ذلك بدمج الحقلين في تبويب واحد للبحث الذكي. وهذا يعني أنه بإمكانك الآن إدخال URL أو أي بحث في نفس الحقل، وسوف يتمكن نظام iOS 7 الجديد من معرفة الفرق بين الاثنين.

فعندما تبدأ بالكتابة في مربع البحث، سوف تلاحظ أن نظام iOS يقترح عليك مواقع الويب الأكثر شعبية وفقاً للنص الذي أدخلته. كما يتم بالأسفل عرض الصفحات المقترحة من سجل التصفح الخاص بك.

ترتيب علامات التبويب

iOS_7_Safari_Tabs_270x473

في النسخ السابقة من iOS، كان يمكن للمستخدمين أن يحصلوا فقط على 8 علامات تبويب مفتوحة في وقت واحد، وكان يتم عرضها في بطاقة أفقية. ولكن في نظام iOS 7، التبويبات المفتوحة توضع فوق بعضها البعض بشكل عمودي، ولم تعد مقتصرة على 8 تبويبات فقط.

ويمكنك إغلاق التبويب بالنقر على علامة X الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى، أو عن طريق سحب التبويب خارج الشاشة إلى اليسار. كما يمكنك إيجاد علامات التبويب الخاصة بحساب iCloud الخاص بك، والتي يتم مزامنتها بين جميع أجهزة iOS في الجزء السفلي من علامات التبويب المفتوحة.

التصفح الشخصي

واحدة من المميزات الشهيرة في أي متصفح بغض النظر عن السبب هي ميزة التصفح الشخصي. ولذلك، فإن خيار تفعيل التصفح الشخصي في iOS مدمج بداخل متصفح سفاري نفسه بدلاً من أن يكون مختفي داخل الإعدادات كما كان في النظام السابق.

ولتفعيل التصفح الشخصي في iOS 7، سوف يتوجب عليك التمرير لأسفل علامات التبويب والنقر على “Private”. ويمكنك أيضاً العثور على زر “Private” في أسفل الشاشة عند عرض المُفضلة.

خاصية عدم التتبع

iOS_7_Safari_Do_Not_Track_270x473

بالحديث عن الخصوصية، فقد أصبح متصفح سفاري على نظام iOS 7 يمتلك خاصية عدم التتبع. فعند تفعيل هذه الخاصية، سوف يتم منع مواقع الويب من تتبعك عبر عادات التصفح الخاصة بك، والحفاظ على تاريخ التصفح بشكل سري.

ولتفعيل خاصية عدم التتبع في نظام iOS 7، افتح تطبيق الإعدادات وانقر على تبويب سفاري الموجود في القائمة. في قسم Privacy & Security سوف تجد مفتاح لتشغيل هذه الخاصية، قم بتفعيله.