مقارنة بين الآيفون 5c وهاتف Moto X

في بعض الأحيان، تكون الشائعات بعيدة قليلاً عن الحقيقة. فقد كان يُعتقد أن هاتف موتورولا الجديد Moto X سيكون هاتف عالى الإمكانيات والذي سيجعل الكثيرين يلهثون خلفه. وعندما وصل الهاتف للأسواق بالفعل، رأى الخبراء أنه يركز على تجربة المستخدم بدلاً من توفير إمكانيات كبيرة، برغم أنه يمتلك البعض بالفعل. وعلى نحو مشابه، كان يُشاع أن الآيفون 5c سيكون منافس قوي في سوق الهواتف رخيصة الثمن. ولكن عندما أُطلق الهاتف، وجدناه رخيص فقط بالمقارنة مع الآيفون 5s. إذاً هل ترى أن هذه الهواتف تستحق الاقتناء بالفعل؟ اسمحوا لنا في شبكة المصدر أن نساعدكم في اكتشاف ذلك من خلال المقارنة التالية.

الحجم

iphone-5c-vs-moto-x-4

لا يوجد اختلاف كبير هنا، حيث أن Moto X أكبر قليلاً من الآيفون 5c (أطول بحوالي 4% واعرض بـ 10%). ولكن كلا الهاتفين لا يمثل اي طفرة من حيث النحافة.

الوزن

iphone-5c-vs-moto-x-13

وزن كلا الهاتفين متقارب بشكل كبير، ولكن الآيفون 5c أثقل بحوالي 2 جرام فقط.

مادة الصُنع

iphone-5c-vs-moto-x-1

يتشابه كلا الهاتفين في هذه النقطة أيضاً، حيث أنهما مصنوعان من البلاستيك بالإضافة لتوافرهما في مجموعة متنوعة من الألوان. ولكن الفرق الأكبر هنا أن موتورولا تتيح لك الفرصة لتصميم نسختك من Moto X بالشكل والألوان التي تفضلها.

الشاشة

iphone-5c-vs-moto-x-5

يمتلك الآيفون 5c شاشة أصغر، والتي توفر لك 72% من مساحة الشاشة التي يوفرها Moto X. ولكن كلا الهاتفين يمتلكان نفس كثافة البيكسل.

المعالج

iphone-5c-vs-moto-x-3

يمتلك الآيفون 5c نفس المعالج الموجود في الآيفون 5 والذي يحمل رقاقة A6 ثنائية النواة بتردد 1.3 جيجا هرتز. في حين أن هاتف موتورولا Moto X يمتلك المعالج القوي Snapdragon S4 Pro ثنائي النواة أيضاً ولكن بتردد 1.7 جيجا هرتز.

الذاكرة العشوائية

iphone-5c-vs-moto-x-10

يأتي Moto X محملاً بذاكرة عشوائية ضعف الموجود في الآيفون 5c.

السعة التخزينية

iphone-5c-vs-moto-x-12

يتوفر كلا الهاتفين بنفس السعة التخزينية مع العلم أن نسخة 32 جيجا بايت من Moto X تتوفر حصريا في شبكة المحمول الأمريكية AT&T.

الكاميرا

iphone-5c-vs-moto-x-2

ربما تمتلك كاميرا Moto X بيكسلات أكثر، ولكنها لا تلتقط صور أفضل. حيث يفترض أن كاميرا الآيفون 5c هي نفس كاميرا الآيفون 5 والتي أثبتت جدارتها من قبل بالمقارنة مع Moto X. ولكن أفضل شيء في كاميرا Moto X، هي طريقة تفعيلها. فكل ما عليك هو تحريك معصمك بضع مرات وسوف تنطلق الكاميرا.

البطارية

iphone-5c-vs-moto-x-15

يمتلك Moto X بطارية أقوى من الآيفون 5c بمقدار الضعف تقريباً.

نظام التشغيل

iphone-5c-vs-moto-x-11

يحمل الآيفون 5c نظام التشغيل الأحدث من أبل iOS 7 والذي يتميز بتصميم جديد كلياً حاز على إعجاب الكثيرين، فضلاً عن تواجد الكثير من التحديثات التي تصاحب التصميم الجديد. أما Moto X فيأتي بنسخة الأندرويد 4.2.

السعر

iphone-5c-vs-moto-x-9

حتى الآن، سوف يكلفك هاتف Moto X حوالي 100 دولار إضافية عن الآيفون 5c مع عقد لمدة عامين. ولكن من المتوقع أن ينخفض سعر الهاتف بحلول موسم العطلات.

والآن حان الوقت لمعرفة أرائكم، هل ترغب في شراء نسختك من الآيفون 5c بألوانه الزاهية المختلفة، أم ستذهب لتصميم نسختك الخاصة جداً من Moto X.