كيف تشحن الآيفون بشكل أسرع

عادة ما يشتكي الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية قصر عمر البطارية، أو الوقت الطويل الذي يستغرقه الهاتف في الشحن والذي ربما يسبب المشاكل للبعض. وبينما يتجه البعض للبحث عن حيل لتحسين عمر بطارية الآيفون، سوف نأخذ طريق مختلف قليلاً ونتجه لإلقاء نظرة على بعض الطرق التي يمكنك استخدامها لتسريع عملية الشحن.

الطرق المعروضة هنا ليست خلطة سحرية بالطبع، وإنما بعض النصائح والحيل التي يمكنك استخدامها لشحن هاتفك من الصفر إلى القوة الكاملة في أقل وقت – تابعوا معنا:

اغلق الهاتف

إذا كنت تريد أن يشحن الآيفون بشكل أسرع، فإن الأدلة تشير إلى أنه يجب عليك غلقه – وبذلك لا يستخدم الآيفون أي طاقة أثناء الشحن، مما يؤدي إلى تقليل وقت الشحن.

وإذا كنت لا تريد غلق الهاتف، إذن يمكنك ضبط الآيفون على وضع الطائرة، والذي بدوره سيوقف هاتفك من البحث عن الشبكة وإشارات الواي فاي مما يؤدي لتسريع عملية الشحن.

وإذا كانت لا تود استخدام أي من الاقتراحين السابقين، فعلى أقل تقدير لا تحاول استخدام الهاتف أثناء الشحن. واقفل الشاشة بالنقر على زر sleep/wake الموجود أعلى الجانب الأيمن لتمنح الهاتف فترة راحة أثناء الشحن.

استخدم شاحن حائط

iphonecharger

سوف يشحن الآيفون بشكل أسرع عند استخدام التيار الكهربائي، وليس عن طريق منفذ USB. فالنصيحة الرسمية الصادرة من أبل تقول “للشحن بشكل أسرع، يجب عليك توصيل الجهاز بمنفذ الطاقة باستخدام كابل USB الذي يأتي مع الجهاز ومحول الطاقة Apple USB”.

حافظ على برودة الهاتف

هل تعلم أن قدرة البطارية في الحفاظ على الشحن تتدهور بشكل ملحوظ في درجات الحرارة القصوى؟

فقد صرحت أبل أن “الحرارة تقلل أداء البطارية بشكل أكبر” وتنصح المستخدمين “بالاحتفاظ بالآيفون بعيداً عن الشمس أو السيارات الساخنة”. كما أن بعض أغطية الآيفون قد تسبب مشكلة كذلك. إذا كان الآيفون الخاص بك يسخن عندما تشحنه وهو في الغطاء، إذن فسوف تلاحظ الفرق عندما تنزع الغطاء قبل الشحن. وتنصح أبل المستخدمين بالاحتفاظ بالآيفون في درجة حرارة الغرفة الأدني (22 درجة مئوية أو 72 درجة فهرنهايت).

تسريع عملية الشحن باستخدام USB

iphonecharging

إذا كان الشحن بواسطة USB هو خيارك الوحيد، فهناك عدة طرق لتسريع هذه العملية. ولذلك، إذا كنت تبحث عن عملية شحن سريعة، لا تقم بمزامنة الآيفون في نفس الوقت. ومن المستحسن أيضاً أن تقوم بإزالة جميع اجهزة USB الأخرى التي ربما تسحب الطاقة.

ولا تدع حاسبك ينتقل إلى وضع الاستعداد أو السُبات بينما تحاول شحن هاتفك. فهذا قد يستنزف قوة الجهاز الخاص بك، ويمكن أن يوقف عملية الشحن في بعض الحالات.

صيانة البطارية

وأخيراً، تقدم أبل بعض النصائح حول كيفية الحفاظ على بطارية الآيفون بشكل صحيح. حيث تقول “لعمل صيانة مناسبة للبطارية، فإنه من المهم الحفاظ على الالكترونات الموجودة فيها تتحرك في بعض الأحيان. لذلك، تأكد أن تقوم بدورة شحن واحدة على الأقل في الشهر (شحن البطارية إلى 100% ثم تشغيلها حتى تنفذ تماماً).

وفي النهاية، يسعدنا معرفة طريقتك الخاصة في تسريع عملية الشحن.. لا تترد وشاركنا رأيك في قسم التعليقات بالأسفل.