كيف تضيف جهات الاتصال المفضلة لشاشة الآيفون الرئيسية بدون جيلبريك

في حين أن تطبيق الهاتف الموجود على الآيفون الخاص بك يتيح لك اختيار جهات الاتصال المُفضلة من القائمة حتى تتمكن من الاتصال بها بسهولة، إلا أن هذه العملية سوف تتطلب منك إجراء 3 خطوات حتى تصل لشاشة الإتصال. في هذه المقالة، سوف نخبركم بخدعة يمكنكم من خلالها الاتصال بالأشخاص المُفضلين لديكم من الشاشة الرئيسية دون الحاجة لوجود جيلبريك على جهازك.

وللقيام بذلك، يجب عليك أولاً تحميل أداة iPhone Configuration Utility، وهو برنامج مطور بواسطة أبل يستهدف إدارة أجهزة المؤسسات. يمكنك تحميل نسخة الويندوز من هنا، ونسخة الماك من هنا. بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق على جهاز الماك أو الويندوز، اتبع الخطوات التالية.

ملحوظة: الخطوات التالية خاصة بنظام الماك، ولكن تعليمات الويندوز تأتي بشكل مشابه إلى حد ما

step-1

الخطوة الأولى: افتح أداة iPhone Configuration Utility وانقر على تسمية “Configuration Profiles” الموجودة على اليسار.

الخطوة الثانية: انقر على “New” الموجودة في الأعلى وستلاحظ أنه تم إنشاء ملف تعريف جديد مع القيم الافتراضية.

step-2

الخطوة الثالثة: املأ الحقول المطلوبة لملف التعريف. بالنسبة للملف هنا، اسميته “Speed dial”، ثم ادخل “com.yourname.profile” كمُعرف – وإذا كنت ترغب في ملء وصف موجز يشرح الغرض من الملف يمكنك ذلك أيضاً.

step-3

الخطوة الرابعة: انتقل الآن لأسفل، انقر على Web Clips، ثم اختر “Configure”. سوف ترى أن هناك مجموعة من الخانات التي يجب عليك ملء القيم الخاصة بها.

الخطوة الخامسة: في خانة الاسم، ادخل اسم جهة الاتصال التي ترغب في الاتصال بها. في خانة URL، ادخل tel:// يتبعها رقم الهاتف. يمكنك أيضاً اختيار أيقونة إختصار تظهر على الشاشة الرئيسية للآيفون. كما يمكنك تفعيل خيار “full screen” كذلك.

الخطوة السادسة: الآن قم بتوصيل الآيفون عن طريق كابل USB وانتظر حتى يظهر في خانة الأجهزة الموجودة على اليسار. بمجرد أن يظهر، اضغط على تبويب “Configuration Profiles” الموجود على اليمين. إذا اتبعت الخطوات بشكل صحيح، فيجب أن يظهر لك Configuration Profiles الذي قمت بإنشائه، جنباً إلى جنب مع زر التثبيت على اليمين.

step-4

الخطوة السابعة: انقر على زر التثبيت وسوف يفتح الآيفون أتوماتيكياً وتظهر لك رسالة تطالبك بتصريح تثبيت الملف. بمجرد أن يمنتهي، سوف تظهر لك الأيقونة جنباً إلى جنب مع الإسم الذي أدخلته.

step-5

الخطوة الثامنة: انقر على الأيقونة وسوف تفتح لك مستعرض ويب مع تنبيه يطلب منك تأكيد ما إذا كنت تريد الاستمرار في الاتصال أم لا. بمجرد أن تقوم بالتأكيد، سوف يتم إجراء المكالمة.

يمكنك أيضاً استخدام هذه الميزة في ارسال الرسائل النصية بسرعة لجهات الاتصال لديك، فقط كل ما عليك هو ادخال sms:// في خانة URL بدلاً من tel://. وعند استخدام هذه الميزة في الرسائل، لن تظهر لك رسالة التأكيد في كل مرة، بل ستنتقل إلى شاشة إنشاء الرسالة مباشرة عند الضغط على الأيقونة.

وإذا كان لديك أكثر من جهاز آيفون، يمكنك بسهولة إرسالة ملف التعريف من iPhone Configuration Utility واستقباله بالبريد الالكتروني في جميع الأجهزة لجعل هذه العملية تعمل بدون الحاجة لتوصيل الجهاز عبر USB.