تعرف بشكل أكبر على نسخة الآيفون رخيصة الثمن iPhone 5C

apple-iphone-5c-announcement

نعود مرة أخرى معكم لاستعراض نسخة أخرى من الآيفون، ولكن هذه المرة مع الآيفون رخيص الثمن “iPhone 5c” والذي ينتظره العديد من الناس. والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ أبل التي تعلن فيها عن نسختين مختلفتين من الآيفون في وقت واحد. ويشير المحللين إلى أن أبل تستهدف الأسواق الناشئة بهذا الإصدار من الآيفون لتوسيع حصتها هناك بعد أن استولت هواتف الأندرويد على نصيب الأسد هناك.

وكما أشارت الشائعات سابقاً، فإن الآيفون 5C يمتلك تصميم جميل وملون، ومصنوع من مادة البولي بشكل موحد من اجل المحافظة على اللوحة الأمامية. كما أشار جوني إيف كبير مصممي ابل أن هذا النموذج مصنوع بإسلوب بناء جديد وفريد من نوعه.

apple-iphone-5c-announcement-2

ومن ناحية المواصفات، فيحمل الهاتف نفس شاشة الرتينا بحجم 4 انش مثل الآيفون 5s، بالإضافة لمعالج A6، وشبكة الجيل الرابع LTE، وبلوتوث 4.0. كما يأتي الهاتف باتصال واي فاي 802.11a/b/g/n مزدوج النطاق، بالإضافة لكاميرا مُحسنة بدقة 8 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية قادرة على توفير جودة تصوير عالية في الإضاءة الخافتة.

apple-iphone-5c-announcement-3

وفيما يلي أبرز ما عرضته أبل بشأن الآيفون 5C:

  • التكامل بشكل كلي مع نظام التشغيل iOS 7، والذي يتضمن تطبيق كاميرا جديد ومجموعة من برامج الإنتاجية والكثير من التطبيقات القادمة لاحقاً.
  • شاشة رتينا بحجم 4 انش مع لوحة مدمجة تعمل باللمس.
  • مُصنّع من قطعة واحدة من البلاستيك المُغلف بمادة البولي ومُحاط بإطار من الصُلب المقوى والذي يعمل بمثابة هوائي للهاتف أيضاً.
  • مصنوع من مواد صديقة للبيئة وخالية من الزرنيخ والزئبق.
  • يحمل نفس المعالج والكاميرا الموجودين في الآيفون 5.
  • يمتلك بطارية مُحسنة عن الآيفون 5، وكاميرا FaceTime HD جديدة وفلاش خلفي مزدوج يوفر إضاءة قوية.
  • يدعم نطاقات لشبكة الجيل الرابع أكثر من أي هاتف آخر موجود في العالم، بالإضافة لإتصال واي فاي على نطاقين، وبلوتوث 4.0.
  • متوفر باللون الأزرق، والأبيض، والوردي، والأصفر، والأخضر. كما تُصدر أبل مجموعة من أغطية السيليكون الملونة بسعر 29 دولار للوحد من أجل توفير حماية أكبر للهاتف.

apple-iphone-5c-announcement-4

هذا ويبلغ سعر نسخة 16 جيجا بايت حوالي 99 دولار مع عقد لمدة عامين، أو 199 دولار لنسخة 32 جيجا بايت – أما إذا كنت تريد الهاتف بدون عقد فسوف يرتفع السعر إلى 549 و 649 دولار. وسوف يتاح الهاتف في الأسواق في نفس الفترة التي يتاح فيها الآيفون 5S، بدءاً من 16 سبتمبر للطلب المسبق وحتى 20 سبتمبر موعد الطرح في الأسواق.