كيف تقوم بتفعيل الإخطارات المنطوقة على الآيفون

siri-alternatives

سواء كنت من الأشخاص المشغولين دائماً، أو من أولئك الذين يحبون صوت سيري – فلدينا اليوم معلومة سرية سوف تحبها جداً. حيث نشرح لكم اليوم طريقة تفعيل التنبيهات الصوتية المنطوقة حتى لا تضطر لمقاطعة ما تفعله في كل مرة يرن هاتفك فيها.

ويجب عليك ملاحظة أن هذه الطريقة لا تستخدم نظام التنبيه في السيارة، ولكنها تعمل بشكل مماثل له – كما أنها تعتبر مثالية لمعرفة ما الذي تلقيته على الآيفون الخاص بك.

2013-05-20-02.08.37

للبدء في العملية، افتح تطبيق الاعدادت، وانقر على الخيار العام “General”. ثم انتقل لأسفل حتى تصل إلى خيار “Accessibility”. سوف ترى أن السطر الأول يشير إلى ميزة الصوت “VoiceOver” – اتركها لحظة. وإنتقل للجزء السفلي من الشاشة واضغط على خيار “Triple-click Home” واختار “VoiceOver”. فهذا يوفر لك طريقة سريعة لإيقاف وتفعيل الصوت عن طريق الوضع الخاص بك.

2013-05-20-02.10.03

انتقل مرة أخرى للجزء العلوي حتى تصل لخيار “Accessibility” وانقر على خيار “VoiceOver”. قبل أن تقوم بتشعيل هذه الميزة، انتقل لأسفل وقم بتشغيل خيار الإخطارات المنطوقة “Speak Notifications”. ثم يمكنك الإنتقال لأعلى وتشغيل خيار الصوت “VoiceOver”.

2013-05-20-02.16.14

عند هذه النقطة، أي شيء تقوم بالنقر عليه سوف يتم تحديده وليس فتحه (مثل التطبيقات والمجلدات) وسوف يقوم الآيفون بنطق اسم العنصر الذي تحدده. ولكي تقوم بفتحه أو تشغيل التطبيقات وما إلى ذلك، يجب أن تنقر عليها مرتين. والأهم من ذلك، أنه عندما تصل أى إخطارات لهاتفك، سوف يقوم الآيفون بقرائتها من أجلك.

2013-05-20-02.16.21

يجب عليك ملاحظة أن الطريقة التي تستخدم لفتح وتشغيل الأشياء مع ميزة VoiceOver تبدو صعبة للغاية. ولذلك، إذا قرأت الدليل الذي عرضناه بشكل صحيح، فستجد أننا وفرنا طريقة سهلة لك لتشغيل هذه الميزة أو تعطيلها عن طريق الضغط على زر Home ثلاث مرات بشكل متتابع.

وإذا كنت تريد تقليل كمية الكلام الذي يخرج من الآيفون الخاص بك، قم بتعطيل خيار “Speak Hints” في إعدادات “VoiceOver”.

2013-05-20-02.16.58

إذا لم تكن اتبعت كافة الخطوات الموجودة هنا، ووجدت أن الآيفون ينطق كل شيء تلمسه ويتم منعك من التمرير، إذن قم بتعطيل ميزة VoiceOver ولا تنزعج – فالسر هنا أنه يجب عليك التمرير باستخدام ثلاثة أصابع.

والملاحظة الأخيرة هنا، هي أنه يجب أن تضع في إعتبارك أن كل من حولك سوف يسمع هذه التنبيهات الورادة. لذلك، إذا كنت تقدر خصوصيتك أو ترى أن تنبيهاتك لا يمكن أن تتاح للجميع فنحن نقترح عليك أن تستخدم هذه الميزة بعناية أو تستخدمها فقط مع سماعات الأذن.