5 نصائح لتحقيق اقصى استفادة من تطبيق البريد على الآيفون والآيباد

mail-icon-ios-7

يعتبر تطبيق البريد الموجود على نظام iOS من أهم التطبيقات التي تميز الآيفون عن غيره من الهواتف الذكية. وبالإضافة لتميزه عن غيره من التطبيقات، فسوف نستعرض معكم اليوم 5 من أهم النصائح الرهيبة لتطبيق Mail.app والتي سوف تساعدك على تعزيز الإنتاجية وتحسين العمل بهذا التطبيق المميز.

1. اختصار الوصول إلى المسودات المحفوظة

mail-drafts-ios

إذا كنت في شاشة البريد الوارد وتريد الوصول إلى المسودات، فسوف تضطر إلى العودة خطوة واحدة ومن ثم اختيار “المسودات”، ولكن معنا طريقة أسرع من ذلك. فقط اضغط مطولاً على أيقونة الإنشاء الموجودة في أسفل يمين شاشة البريد الوارد وسوف تظهر لك قائمة المسودات.

2. تحديد الاقتباسات

ios-mail-smart-reply

في بعض الأحيان تريد الرد على جزء من الرسالة التي تلقيتها، ولكن iOS يقوم افتراضياً باقتباس محتوى الرسالة بأكملها عند الرد. يمكنك تغيير هذا عن طريق تحديد الجزء الذي تريد الرد عليه باستخدام آلية اختيار النص في iOS ثم الضغط على زر الرد – وبعد ذلك سوف ترى النص المُحدد موجود على شكل اقتباس في نافذة إنشاء الرسالة.

3. إرفاق ملفات الوسائط من نافذة الإنشاء

insert-photo-ios-mail

إن تطبيق البريد Mail.app لا يمنحك زر مباشر لإدراج المرفقات من نافذة الإنشاء، ولكن إذا ضغطت مطولاً على مساحة إنشاء النص سوف ترى خيار لإدراج فيديو أو صورة. عندما تنقر على هذا التبويب، سوف ترى مكان تحديد وإنتقاء الصورة أو الفيديو الذي تريد إرفاقه.

4. شاهد واسترد رسائل أكثر

ios-mail-more-mails

إذا كنت تمتلك الكثير من الرسائل، فربما لا تقرأ معظمها ولكن في أغلب الأحوال تحتاج لتفقدها – ولذلك سوف تجد الخيارين القادمين مفيدين جداً بالنسبة لك.

* يمكنك أن تجعل تطبيق البريد Mail.app يقوم بتحميل أكثر من 50 رسالة (العدد الافتراضي) من المُلقم في وقت واحد، بحيث لا تضطر للانتظار بين الحين والآخر لتحميل الرسائل والتمرير بينها. ولتغيير هذا الخيار، يجب عليك اتباع المسار التالي

Settings > Mail, Contacts, Calendars > Show

* ولاحتواء المزيد من رسائل البريد الالكتروني على شاشة الآيفون في وقت واحد، يمكنك تقليل حجم العرض عن طريق الذهب إلى

Settings > Mail, Contacts, Calendars > Preview

5. نقل عناوين البريد الالكتروني بين عناوين CC و BCC

ios-move-emails-between-fields

إذا قمت بكتابة عنوان البريد الالكتروني في حقل “To” ولكن تريد نقله إلى حقل BCC، يمكنك تجنب عملية القص واللصق واتباع طريقة أخرى بالنقر مطولاً على مُعرف البريد الإلكتروني الذي تريد نقله، ثم تقوم بسحبه إلى الحقل المطلوب.