ماذا الذي يجب عليك فعله عندما يتوقف الآيفون عن العمل

FROZEN-PHONE

عندما يكون هاتفك الآيفون لا يعمل، ربما تشعر أن هناك شيء ناقص في حياتك. وحينها تصبح المهام البسيطة أمر صعب القيام به، وقد تتحول حياتك بأكملها لكابوس. فالأشياء البسيطة التي تقوم بها في ثواني على هاتفك، قد تستغرق وقتاً طويلاً يجعلك تشعر بالملل.

وعلى الرغم من أن الايفون يعتبر من أهم الأدوات التي يثق فيها الكثيرين حالياً، إلا أنه لا يزال يعاني من مشاكل بين الحين والآخر من أهمها التوقف عن العمل، ومشاكل الوظائف التي يعاني منها البعض.

ولحسن الحظ، فإن توقف الآيفون عن العمل تعتبر من المشاكل سهلة الحل، ولكن البعض قد يغفل عن طرق حلها وإمكانية التوصل لأصل المشكلة. لذلك سوف نستعرض معكم أهم الطرق التي يمكنك القيام بها عندما يتوقف الآيفون عن العمل.

1. قم بإعادة تشغيل الهاتف

slide-to-power-off

هذه هي أول خطوة يمكنك القيام بها. اغلق هاتفك بالضغط مطولاً على زر Sleep/Wake في أعلى اليسار. وإذا لم يحدث شيء، قم بتجربة إعادة التشغيل الأقوي عن طريق الضغط مطولاً على زر البداية + زر Sleep/Wake في نفس الوقت لمدة 10 ثواني على اقل حتى ترى شعار أبل يظهر على الشاشة.

عندما تقوم بإعادة تشغيل هاتفك، فإن هذا من شأنه إكمال تحديثات أو تحميلات التطبيقات المثبتة مؤخراً بشكل مشابه لما يحدث لحاسبك المكتبي عندما يقوم بإعادة التشغيل في كل مرة يتم تحديث الآيتونز.

2. قم بإعادة شحن الهاتف

16619343-1

قم بتوصيل هاتفك بالشاحن أو قم بتوصيله بحاسبك المكتبي عن طريق USB. إذا كان هاتفك منخفض الطاقة بشكل كبير، فقد تبقى الشاشة سوداء لمدة تصل إلى دقيقتين قبل أن تظهر علامة الشحن على الشاشة، لذا اصبر قليلاً حتى تتأكد.

3. اغلق التطبيقات الإضافية

3-2

 إذا كان هناك تطبيق واحد توقف عن العمل، ادخل إلى تطبيقاتك المفتوحة بالنقر مرتين على زر البداية. وعندما تظهر أيقونات التطبيقات المفتوحة في أسفل الشاشة، اضغط على أيقونة التطبيق لأسفل حتى تبدأ في الاهتزاز ذهاباً وإياباً. انقر على علامة “ناقص” الحمراء الموجودة في الزاوية من أجل الإغلاق.

إن وجود العديد من التطبيقات غير المستخدمة مفتوحة في وقت واحد لا يمثل فقط استنزاف لطاقة البطارية، وإنما يمكن أن يجعل هاتفك يتوقف عن العمل أيضاً. لذا، حاول أن تُبقي على التطبيقات الضرورية مفتوحة فقط وتعمل في الخلفية.

4. لا يوجد مساحة كافية

8

من أحد أسباب توقف عمل الآيفون بشكل مُفرط هو عدم وجود مساحة كافية. قد يكون هاتفك يمتلك 32 جيجا بايت من المساحة المتاحة، ولكن استخدام كل هذه المساحة قد يتسبب في توقف هاتفك عن العمل أو التسبب في أخطاء في الأداء.

وهذا الأمر يتكرر كثيراً إذا كان الهاتف يحتوي على العديد من التطبيقات. قم بمسح بعض من التطبيقات والألعاب التي لا تستخدمها وحاول أن تُبقي على 1 إلى 2 جيجا بايت من المساحة الفارغة في جميع الأوقات من أجل منع توقف الهاتف عن العمل.

5. تحقق من التحديثات

7

إن نظام التشغيل القديم ربما يكون السبب في توقف هاتفك عن العمل. وللتحقق إذا كان هتافك يحتاج لتحديث، اذهب إلى الإعدادات > عام > تحديث البرامج – واتبع الارشادات الموجودة على الشاشة. يمكنك أيضاً التحقق باستخدام الحاسب المكتبي إذا كانت شاشة هاتفك لا تعمل بشكل ملائم.

6. استعادة ضبط النظام

6

كملاذ أخير، يمكنك عمل إعادة ضبط للآيفون. ولكن يُرجى ملاحظة أن عمل إعادة ضبط للهاتف سوف تحذف جميع ملفات الوسائط من على جهازك، قم باستعادته لضبط المصنع الأصلي. يجب أن تتأكد من قيامك بعمل نسخة احتياطية لجميع ملفاتك قبل القيام بهذه العملية.

لاستعادة ضبط المصنع، تأكد أولاً من أن نسخة الآيتونز الخاصة بك مُحدثة. ثم، انقر على الآيفون الخاص بك عندما يكون متصلاً بالحاسب المكتبي، ثم انقر على استعادة Restore في علامة تبويب المُلخص واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

7. اجلب المختص

5

إذا فشلت كل الحيل السابقة، فقد تضطر إلى استدعاء ضمان أبل، أو على الأقل الاتصال بالدعم لمعرفة إذا كانت هذه المشكلة عامة أم ماذا. وفي النهاية ستجد الحل لمشكلتك بإذن الله.