كيف تنقل كلمات السر للآيفون الجديد عن طريق النسخ الاحتياطي على الآيتونز

itunes_welcome

إن عملية النسخ الاحتياطي في نظام iOS تجعل من السهل جداً استعادة جهازك القديم على الجهاز الجديد الذي قمت بشرائه، حتى يكون في حالة جاهزة للاستخدام مع كافة إعداداتك الخاصة، والتطبيقات والبيانات. وفي هذه الحالة، لن تضطر للدخول في عمليات تكوين الجهاز أو أي من هذه الأشياء المزعجة، ولكن الأمر الذي ستضطر لفعله هو إدخال بريدك الإلكتروني وكلمات السر الخاصة بك مرة أخرى، حيث أنها لا تُنقل مع عملية النسخ الاحتياطي. ولكن لا تقلق من هذا الأمر، فسوف نستعرض معكم خدعة جديدة تجعلك قادر على نقل كلمات السر الخاصة بك من جهازك القديم إلى الجهاز الجديد بشكل سهل وسلس.

عندما يقوم الآيتونز بعمل نسخ احتياطي لملفاتك، فإنه في العادة لا يقوم بنسخ كلمات السر، ولكن إذا حددت خيار “Encrypt iPhone backup” عند النسخ الاحتياطي، فإن معلومات المفاتيح (والتي تتضمن كلمات السر الخاصة بالبريد الالكتروني، وكلمات السر الخاصة بشبكة الواي فاي، وكلمات السر الخاصة بالمواقع المختلفة والتطبيقات الأخرى) سوف يتم نسخها أيضاً.

وعن طريق تشفير النسخ الاحتياطي، يمكنك نقل معلومات المفاتيح إلى الجهاز الجديد. ولكن إذا لم تقم بهذا الخيار، فسوف تتمكن فقط من استعادة معلومات المفاتيح على نفس جهاز iOS القديم.

وفيما يلي طريقة تفعيل النسخ الاحتياطي المشفر خطوة بخطوة:

1. افتح الآيتونز، وقم بتوصيل جهازك وتحديده من القسم الأيمن العلوي في الآيتونز.

itunes-backup-step-1

2. اذهب إلى قسم “Summary”، وقم بالتمرير حتى تصل للنسخ الاحتياطي وقم بتفعيل خيار “Encrypt iPhone backup”.

itunes-backup-step-2

3. عندما تُحدد خيار التشفير، سوف يطلب منك الآيتونز ادخال كلمة سر من اجل عملية النسخ الاحتياطي. بمجرد أن تقوم بإدخال وتأكيد كلمة السر، يمكنك تحديد حفظ كل شيء بما في ذلك كلمات السر حتى لا تضطر من حفظها وإدخالها في كل مرة.

itunes-backup-step-3

4. بمجرد أن تنتهي، سوف يبدأ الآيتونز تلقائياً في حفظ نسخة احتياطية من جهازك، وإذا لم يفعل ذلك انقر على زر “Back up now” حتى تبدا عملية النسخ يدوياً.

الآن عندما تحصل على جهاز جديد، سوف تستطيع نقل جميع الأشياء التي ترغب بها بدءاً من التطبيقات والبيانات، وحتى كلمات السر الخاصة بالبريد الالكتروني، وشبكة الواي فاي، وكلمات المرور الخاصة بالمواقع والتطبيقات المختلفة التي حفظتها على جهازك القديم. ولكن يُرجى ملاحظة أن هذا الخيار يعمل فقط عندما تأخذ نسخة احتياطية باستخدام الآيتونز، وليس متوفر حالياً عند حفظ نسخة باستخدام iCloud – ولكنه سوف يأتي قريباً.